اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الصحف المصرية » نواب يطالبون رئيس البرلمان بتصعيد «الشوبكي».. ويستنكرون تأخره
نواب يطالبون رئيس البرلمان بتصعيد «الشوبكي».. ويستنكرون تأخره
نواب يطالبون رئيس البرلمان بتصعيد «الشوبكي».. ويستنكرون تأخره

نواب يطالبون رئيس البرلمان بتصعيد «الشوبكي».. ويستنكرون تأخره

22 يناير 2017


نواب يطالبون رئيس البرلمان بتصعيد «الشوبكي».. ويستنكرون تأخره تصوير : علي المالكي

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بتنفيذ حكم محكمة النقض بتصعيد الدكتور عمرو الشوبكى نائباً عن دائرة الدقى والعجوزة فى الجيزة، بدلاً من أحمد مرتضى منصور، احتراماً للدستور والقانون، مطالبين فى بيان قدموه للدكتور على عبدالعال، رئيس المجلس، بضرورة الوقوف على أسباب عدم تنفيذ الحكم حتى الآن.

وقع على البيان النواب علاء عبدالمنعم، ومحمد زكريا محيى الدين، وأكمل قرطام، ومحمد فؤاد، وخالد يوسف، وعدد كبير من نواب حزب الوفد، وتكتل 25- 30، والمستقلين.

وقال البيان إن الحكم استنفد كل الدفوع القانونية التى قدمها النائب مرتضى منصور، وكيلاً عن نجله، سواء بالالتماس الذى قدمه إلى محكمة النقض فى سبتمبر الماضى ورفضته المحكمة، أو المخاصمة القانونية للدائرة التى أصدرت الحكم، وتم رفضه أيضاً فى 19 ديسمبر الماضى.

وشدد النواب على ضرورة تنفيذ الحكم البات باعتباره واجب النفاذ منذ صدوره، ولا يوجد ما يلزم المجلس بانتظار نتيجة الالتماس أو المخاصمة، مشيرين إلى أن التأخير فى التنفيذ يضر بصورة المجلس، ويفتح الباب أمام التساؤلات والاتهامات التى لا مبرر لها.

وقال النائب أحمد الشرقاوى، عضو اللجنة التشريعية، إن البرلمان لا يستطيع رفض تنفيذ حكم تصعيد الشوبكى أو أى حكم قضائى، معتبراً أن اللغط الدائر حالياً جاء بسبب الخلاف بين لائحة البرلمان والنص الدستورى، موضحاً أن النص الدستورى يقضى بفصل محكمة النقض فى صحة عضوية نائب البرلمان وصحة عضوية الطاعن، لكن نص اللائحة يتضمن بطلان عضوية النائب دون تصعيد عضو آخر.

طباعه أرسل لصديق


اخبار اليوم