اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار سوريا » هجمات انتحارية داعشية على مواقع لـ«قسد» في الحسكة
هجمات انتحارية داعشية على مواقع لـ«قسد» في الحسكة
هجمات انتحارية داعشية على مواقع لـ«قسد» في الحسكة

هجمات انتحارية داعشية على مواقع لـ«قسد» في الحسكة

03 مايو 2017


  • الرئيسية
  • عربية وعالمية
  • أخبار سورية

+

  • Facebook
  • twitter
  • facebook
  • google plus
  • whatsapp
  • viber
  • telegram
  • email

هجمات انتحارية داعشية على مواقع لـ«قسد» في الحسكة عنصر من الدفاع المدني الخوذ البيضاء يعلم التلاميذ كيفية الاحتماء من الغارات الجوية في حرستا بريف دمشق (ا.ف.پ) 

قتل العشرات في هجوم شنه تنظيم داعش على موقع عسكري للمسلحين الاكراد قرب مخيم للاجئين على الحدود السورية مع العراق.

وأوقع الهجوم 32 قتيلا على الأقل وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بينهم مسلحين من قوات سورية الديموقراطية «قسد».

وقال ناشطون سوريون والمرصد السوري لحقوق الإنسان ان 5 انتحاريين على الأقل من داعش فجروا أنفسهم «بالقرب من مخيم رجم الصليبي» للاجئين العراقيين والنازحين السوريين في محافظة الحسكة.

ولفت المرصد الى ان الهجمات الانتحارية أعقبتها اشتباكات عنيفة وقعت بين الميليشيات الكردية التي تهيمن على قسد والمدعومة بطائرات التحالف الدولي، وبين عناصر من تنظيم داعش، في محيط منطقة رجم الصليبي وفي منطقة الشدادي بالريف الجنوبي للحسكة إثر الهجوم.

وأفاد الهلال الاحمر الكردي، من جهته، بأن الهجوم وقع عند الساعة الرابعة فجرا واسفر عن مقتل 22 مدنيا.

وكان هذا المخيم المؤقت الذي يبعد 25 كم جنوب مخيم الهول، يؤوي أثناء الهجوم 300 عائلة فرت من العراق أو من محافظة دير الزور السورية التي يسيطر التنظيم على أجزاء واسعة فيها.

وأوضحت مصادر ان منطقة رجم الصليبي يقع فيها معسكر للنازحين على مقربة من الحدود السورية – العراقية وأن أكثر من 30 شخصا أصيبوا في الاشتباكات العنيفة.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر محلية سورية أمس بوصول تعزيزات عسكرية جديدة للميلشيات الكردية، تضم كميات كبيرة من الأسلحة الأميركية المتنوعة قرب مدينة الطبقة ومطارها العسكري، بعد عبورها معبر سيمالكا الذي يربط شمال العراق بسورية.

ونقلت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية عن المصادر قولها إنه سيتم استخدام التعزيزات العسكرية لاستئناف ميليشيات وحدات الحماية الكردية، عملياتها العسكرية ضد داعش في مدينة الطبقة، حيث تركزت المعارك امس في الأحياء الحديثة المسماة مدينة الثورة. وأشارت إلى ان قسد تحاول تحصين المواقع التي تقدمت إليها داخل المدينة، وهي 9 أحياء، وتستعد للانطلاق للسيطرة على سد الفرات وما تبقى من مدينة الطبقة الجديدة.

وتتزامن هذه التطورات مع قصف مكثف لطائرات التحالف الدولي على مواقع التنظيم المتطرف في المدينة.

على جبهة أخرى، أفاد مصدر مسؤول بالمعارضة السورية بمقتل خمسة أشخاص بينهم أربعة من عناصر الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) أمس جراء انفجار عبوة ناسفة في محافظة درعا جنوب سورية.

وقال المصدر، الذي فضل عدم ذكر اسمه، لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن عددا من الجرحى سقطوا جراء الانفجار الذي وقع على الطريق الواصل بين بلدتي بصر الحرير والصورة بريف درعا الشرقي.

وأشار إلى ان المنطقة التي تم استهداف فريق الخوذ البيضاء فيها تخضع لفصائل المعارضة السورية.


اخبار اليوم