اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مطالبات بمعاقبة رجل دين إيراني حضر مباراة كرة قدم
مطالبات بمعاقبة رجل دين إيراني حضر مباراة كرة قدم

مطالبات بمعاقبة رجل دين إيراني حضر مباراة كرة قدم

12 أغسطس 2017


دعت صحيفة "خبر أون لاين" الإلكترونية، المقربة من رئيس البرلمان الإيراني على لاريجاني، اليوم السبت، الحوزة الدينية بمدينة قم إلى محاسبة رجل دين حضر، أمس الجمعة، إلى مدرجات ملعب آزادي، وسط العاصمة طهران لمتابعة مباراة كرة قدم.
وقالت الصحيفة: "رجل من الحوزة الدينية يرتدي العمامة البيضاء يشجع نادي تراكتور سازي تبريز (أحد أندية الدوري الإيراني الممتاز لكرة القدم)، ظهر أمس بطريقة غير مألوفة لرجال الدين"، مطالبة الحوزة في قم بمحاسبته بسبب اعتماده الطريقة التي يستخدمها الشباب في تشجيع أندية كرة القدم.
ووصف التقرير "رجل الدين، الذي ينحدر من القومية الآذرية (الأتراك)، بأنه من المشجعين المتعصبين، حيث كان يصرخ عندما يحاول فريقه المحبب أن يسجل هدفًا في مرمى نادي استقلال طهران أمس".
وتمكن نادي استقلال طهران من إلحاق الهزيمة بنادي تراكتور سازي تبريز في أول مباراة بينهما في الموسم الجديد للدوري الإيراني.
وهذه ليست المرة الأولى التي يحضر فيها رجل دين إيراني في مدرجات الملاعب، ففي 17 من نوفمبر الماضي، التقطت عدسات الكاميرات رجل دين إيرانيًا وهو يحضر بشكل مفاجئ إلى مدرجات الملاعب لمشاهدة مباراة كرم القدم بين نادي "نفط طهران وبلدية فومن".
ويُضفي زيّ رجل الدين على مرتديه هالة من القدسيّة تكاد ترفعه عن مصاف البشر، وفق النظرة السائدة لدى الطائفة الشيعية.

اخبار اليوم