اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وزير خارجية كوريا الشمالية: ترامب أعلن الحرب علينا.. ومستعدون لإسقاط القاذفات الأمريكية
وزير خارجية كوريا الشمالية: ترامب أعلن الحرب علينا.. ومستعدون لإسقاط القاذفات الأمريكية
وزير خارجية كوريا الشمالية: ترامب أعلن الحرب علينا.. ومستعدون لإسقاط القاذفات الأمريكية

وزير خارجية كوريا الشمالية: ترامب أعلن الحرب علينا.. ومستعدون لإسقاط القاذفات الأمريكية

25 سبتمبر 2017


اتهم ري يونج هو وزير خارجية كوريا الشمالية، اليوم الإثنين، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بإعلان الحرب على بلاده، مضيفًا أن بيونج يانج مستعدة للدفاع عن نفسها، وإسقاط القاذفات الأمريكية.

وتسببت التهديدات الأخيرة، في حرب كلامية بين البلدين طوال الأسبوع الماضي، عندما هدد الرئيس الأمريكي في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بـ"التدمير الكامل" لكوريا الشمالية إذا شنت هجومًا.

وسيطرت مناقشة برنامج بيونج يانج النووي، وبرنامج الصواريخ الباليستية، على اجتماع قادة الدول في الأمم المتحدة الأسبوع الماضي، وسط مخاوف من أن تتسبب خطابات الكراهية المتبادلة في إشعال الحرب.

وزادت المخاوف بعد أن قامت قاذفات القنابل الأمريكية برفع حالة الاستعداد، قبالة سواحل كوريا الشمالية السبت الماضي.

وردًا على تصريح الرئيس الأمريكي إن كوريا الشمالية لن يطول وجودها إذا استمرت في التهديدات، صرح وزير الخارجية الكوري الشمالي للصحفيين خارج مقر إقامته في نيويورك بـ"أن المجتمع الدولي يأمل ألا تتحول الحرب الكلامية بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة إلى حرب حقيقية".

مضيفًا "إلا أن الأسبوع الماضي، ترامب ادعى أن قيادتنا لن تستمر طويلًا، وهذا يعد إعلانًا للحرب"، مشيرًا إلى أنه "منذ أن أعلنت الولايات المتحدة الحرب علينا، لدينا كل الحق في اتخاذ إجراءات مضادة، من ضمنها إسقاط قاذفات قنابل أمريكية، حتى وإن لم تكن داخل مجالنا الجوي".

وأضاف "والسؤال حول من لن يكون موجودًا، سيجاوب عليه من سيبقى على قيد الحياة".

وأشار ري إلى أن قرار ترامب "إعلان واضح للحرب"، حتى وإن جاء من الرئيس الأمريكي، حيث إن الكونجرس هي السلطة الوحيدة المخولة بإعلان الحرب وفقًا للدستور الأمريكي.


اخبار اليوم