اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » منفذ هجوم مانهاتن: سعيد بما فعلت وكنت أنوي القيام بالمزيد
منفذ هجوم مانهاتن: سعيد بما فعلت وكنت أنوي القيام بالمزيد
منفذ هجوم مانهاتن: سعيد بما فعلت وكنت أنوي القيام بالمزيد

منفذ هجوم مانهاتن: سعيد بما فعلت وكنت أنوي القيام بالمزيد

02 نوفمبر 2017


"منفذ هجوم مانهاتن غير نادم على ما فعله"، هكذا قال للمحققين، موضحا أنه كان يخطط لمواصلة المزيد، والوصول إلى جسر بروكلين، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال سايفولو سايبوف، إنه يشعر بالسعادة والرضا تجاه ما فعله، مضيفا أنه اختار الهجوم في "عيد الهالوين" لأنه كان يعرف أنه سيكون هناك أعداد كبيرة في الشوارع، وأن خطته كانت قتل المارة على الطريق السريع الغربي ثم المضي قدما إلى جسر بروكلين للحصول على مزيد من الضحايا.

وجاءت تصريحات سايبوف خلال تواجده بالمستشفى للتعافي من إصابته بطلقات نارية بعد أن دهس بشاحنته العديد من الأشخاص في طريق مخصص للدراجات بحي مانهاتن أشهر أحياء نيويورك مما تسبب في مقتل ثمانية وإصابة 11 آخرين.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن هناك العديد من التفاصيل المروعة ظهرت في اليوم التالي للهجوم، حيث طلب سايبوف أن يعلق علم "داعش" في غرفته بالمستشفى، فضلاً عن وجود العديد من مقاطع الفيديو التي تحتوي على مشاهد قتل عنيفة على هاتفه المحمول.

وأوضحت "الإندبندنت" أنه قبل أسابيع قليلة من هجوم مانهاتن، قام سايبوف بالبحث على "عيد الهالوين في مدينة نيويورك" على الإنترنت، وقام باستئجار الشاحنة عدة مرات حتى يكون على دراية بها.

وتم توجيه العديد من الاتهامات لسايبوف منها الدعم المادي لمنظمة إرهابية أجنبية، واستخدام الشاحنة كسلاح أسفر عن مقتل العديد من الأشخاص، وهو حاليا تحت الحراسة في مستشفى مانهاتن.


اخبار اليوم