اخبار مصرالأخبار المصرية

السيسي: «إحنا داخلين على انتخابات».. هل أعلن الرئيس ترشحه لفترة ثانية؟




«كده الرجالة هيزعلوا مني واحنا داخلين على انتخابات» تلك الجملة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي في اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، فهل يعد هذا إعلانًا واضحا منه بالترشح لانتخابات الرئاسة المقبلة؟ أم مجرد دعابة ليس أكثر؟

style='width: 97%;'>

«ليس لدي أي شك على الإطلاق في نية الرئيس الحالي في الترشح من جديد» هكذا عبّر الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، مضيفًا قد يكون هذا إعلانًا عن الترشح أو مجرد مزحة، ولكن المؤكد أنه سيترشح لفترة ثانية.

وأردف نافعة: "هناك حالة إرهاب وتشويه لكل من يفكر في ترشيح نفسه بالانتخابات المقبلة"، مشيرا إلى تمنيه ألا يكون هناك نية حقيقية لتعديل الدستور، ليسمح بترشح الرئيس مدى الحياة.

«أعتقد أنها مجرد دعابة، تتفق وأسلوب الرئيس الذي يميل لهذا النوع من الحديث، كونه أحد أبناء هذا الشعب الذي يميل للابتسامة والدعابة» هكذا علقت الكاتبة سكينة فؤاد، مستشارة رئيس الجمهورية السابق المستشار عدلى منصور.

وأضافت "فؤاد" لـ«التحرير»، أنها لا تتصور أن يعلن رئيس مصر عن ترشحه لفترة جديدة، عبر مزحة وبشكل غير مباشر، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيعلن عن ترشحه بالشكل الذي يعبر عن تقديره لمنصب رئيس مصر.

وكان الرئيس السيسي يتحدث عن المرأة، وأهمية احترامها، ودورها الذي تؤديه في المجتمع، معربًا عن مدى تقديره واحترامه لها ولدورها، وذلك خلال جلسة "دور المرأة في صناعة القرار"، ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم.
وأنهى الرئيس حديثه، وهو يمزح مع الحضور، قائلا: "كده الرجالة هيزعلوا مني، وإحنا داخلين على انتخابات".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق