اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » «حذاء الكيف وشبلان في شنطة».. أغرب جرائم تهريب المخدرات
«حذاء الكيف وشبلان في شنطة».. أغرب جرائم تهريب المخدرات
«حذاء الكيف وشبلان في شنطة».. أغرب جرائم تهريب المخدرات

«حذاء الكيف وشبلان في شنطة».. أغرب جرائم تهريب المخدرات

14 نوفمبر 2017


طرق عديدة يبتكرها مهربو الممنوعات للإفلات من قبضة رجال الأمن، لا سيما أن الأجهزة الأمنية دائمًا ما تؤكد حرصها على تطوير منظوماتها الأمنية، واستخدام أحدث وسائل وأجهزة الكشف عن جرائم التهريب..

«التحرير» رصدت أغرب حيل الخارجين عن القانون من مهربي المواد المخدرة، والسلع المحظور تداولها، التي كان آخرها إحباط محاولة راكب كويتي تهريب "شبلين" نمور، إلى الكويت، على رحلة مصر للطيران.

شبلان في حقيبة
قام الراكب بإخفاء الشبلين داخل إحدى حقائبه بعد تخديرهما، غير أن رجال الأمن، اشتبهوا في الراكب الكويتي لظهور أجسام غريبة بداخل حقائبه، أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة المصرية المتجهة إلى الكويت بالرحلة رقم 612، وبفتح الحقائب أمام مدير تأمين الركاب بالمطار، تم ضبط ٢ شبل "نمور" حديثي الولادة مخدرة. ليامر اللواء طه بيومي، مساعد وزير الداخلية لأمن الميناء الجوي، باتخاذ كل الإجراءات القانونية، وإلغاء سفر الراكب، واستدعاء أطباء الحجر البيطري بالمطار لفحص الشبلين، واتخاذ الإجراء اللازم حيالهما.

هيروين في رجل كلب
نصف كيلو هيروين بقدم كلب، فيما استعانت سيدة أعمال مصرية بكلبها، بعدما اصطحبته من الخارج إلى مصر، ووضعت ساقي الكلب الأماميتين وصدره فى الجبس، وعندما دخل الكلب إلى المطار لم يشك أى أحد فى السيدة أو فى كلبها، لكن معلومة وصلت إلى المباحث بجلبها نصف كيلو هيروين، وبتفتيش الكلب عدة مرات من دون أن يجدوا أى شىء، إلى أن طلبوا كسر الجبس من حول جسده، وضبطوا نصف كيلو هيروين.

المهرب المنحوس
واقعة غريبة بدأت أحداثها بمحاولة تهريب كمية من مخدر الهيروين فى أمعاء أحد القادمين من الخارج، وعلى الرغم من أن المتهم تمكن من ابتلاع أكياس الهيروين الصغيرة، ونجح فى الإفلات من المطار وتهريبها إلى داخل البلاد، لكن سوء حظه قاده إلى إصابته فى حادث مرورى، وعندما تم نقله إلى مستشفى النزهة أجرى له الأطباء أشعة، وظهرت أكياس الهيروين فى بطنه، وتحفظت عليه الشرطة لحين شفائه، وتحرر المحضر اللازم، وتحفظت القوات على المتهم لحين شفائه.

حشيش في الشيكولاتة
نيابة شرق القاهرة باشرت التحقيق في واقعة تعد الأغرب، بدأت أحداثها عند نجاح الأجهزة الأمنية في التصدي لمحاولة تهريب شحنة من الحشيش اللبناني، وزنت نصف طن، قادمة من بيروت، حيث قام المتهمون بإخفاء المخدرات داخل حاويات شيكولاتة وحلويات.

التحقيقات كشفت، عن أن قائمة المتهمين تحوي أسماء لبنانيين، ومصريين، وآخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية، ومن المنتظر أن يتم استدعاء موظفي شركة الشحن اللبنانية، وموظفي قرية البضائع، للاستماع لأقوالهم حول شهادتهم بشأن كميات الحشيش المضبوطة ضمن طرود الحلويات والشيكولاتة البالغة تحديدا 542 كيلوجرامًا. كان موظفو جمارك قرية البضائع بمطار القاهرة الدولى، بالتنسيق مع مباحث مكافحة المخدرات، قد تمكنوا من إحباط محاولة تهريب كمية ضخمة من الحشيش اللبناني داخل طرود شيكولاتة وحلويات، قادمة من لبنان لصالح إحدى الشركات في مصر.

حذاء الكيف
لم تنته حيل المهربين بعد، وبطبيعة الأحوال فإن هذا الصراع بين المهربين ورجال الأمن سيظل قائمًا حتى وإن تباينت مؤشرات الجريمة، أحد وقائع التهريب الغريبة، بدأت أحداثها حين ألقت سلطات مطار القاهرة القبض علي راكب أثناء محاولته تهريب نصف كيلوجرام من مخدر الحشيش داخل إحدى الجيوب السحرية داخل حذائه الذى يرتديه، ويبدو أن أحد ضباط الأمن لاحظ أن الراكب يسير بطريقة غير طبيعية، ويظهر عليه علامات الريبة، وبتفتيشه عثر بحوزته على الكمية المضبوطة.

هيروين بمعجون الأسنان
حيلة عجيبة لجأ إليها رجل أعمال وزوجته لتهريب كمية من الهيروين داخل عبوات زيت الشعر ومعجون أسنان ومعجون حلاقة، حيث تمكن رجل أعمال وزوجته من تبديل محتوى هذه العبوات بكميات ضخمة من المواد المخدرة، بعدما تمكنا من فتح هذه العبوات من أسفل وتفريغ بعض محتوياتها وتغليف الهيروين فى أكياس صغيرة ووضعها فى عبوات المعجون ومستحضرات التجميل، محاولين تهريبها إلى مصر، وبفحص أول كرتونة من المعجون وبشكل عشوائى لم يتم العثور على الهيروين، لكن بعد فحص باقى الكميات تم ضبط كميات كبيرة داخل العبوات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.


اخبار اليوم