اخبار الحوادثاخبار الصحف المصريةاخبار مصراخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصريةالأخبار المصرية

«نقاش وسائق» ينتحلان صفة رجال الشرطة ويسرقان 100 ألف جنيه من محاسب

أمرت نيابة أول مدينة نصر، اليوم الجمعة، حبس تشكيل عصابى تخصص فى سرقة رواد البنوك عن طريق انتحالهم صفة رجال الشرطة.

تعود الواقعة، إلى تلقى قسم شرطة مدينة نصر أول، بلاغًا من مندوب تحصيل بشركة للاستثمار العقارى، يفيد بأنه عقب قيامه بصرف 113 ألف جنيه من البنك الأهلي فرع أبو داوود الظاهري بدائرة القسم لصالح الشركة عمله، وقام بوضعهم داخل حقيبة وأثناء خروجه من البنك وسيره بالشارع فوجئ بسيارة ماركة شيفرولية "لم يتمكن من التقاط أرقامها"، يستقلها 3 أشخاص "أدلى بأوصافهم التقريبية"، قاموا باستيقافه بادعاء أنهم من رجال الشرطة، واصطحبوه داخل السيارة وتفتيش الحقيبة، وعقب ذلك قاموا بصرفه وتسليمه الحقيبة إلا أنه اكتشف سرقة المبلغ المالي، ولم يتهم أو يشتبه في أحد بارتكاب الواقعة.

«نقاش وسائق» ينتحلان صفة رجال الشرطة ويسرقان 100 ألف جنيه من محاسب
وبعمل التحريات وجمع المعلومات ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن مرتكبي الواقعة كانوا يستقلون سيارة ماركة شيفرولية أفيو، وبالكشف عن السيارة تبين أنها ملك سائق ومقيم العمرانية بالجيزة، وبمواجهته أنكر علمه بواقعة السرقة، وقرر بأن السيارة مؤجرة لـ"مجدى. م. إ"، 27 سنة، سائق ومقيم بالجيزة، نظير 1100 جنيه فى الأسبوع.

وبتكثيف التحريات أمكن التوصل إلى أن الأخير وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع "عمرو. ع. س"، 44 سنة، نقاش ومقيم بالجيزة والسابق اتهامه في 15 قضية آخرها "سرقة"، و"سيد. ع. ح"، 42 سنة، عاطل ومقيم بالعمرانية فى الجيزة، والسابق اتهامه فى قضية "مخدرات".

بتقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية بالتنسيق مع قطاع الأمن العام وأمن الجيزة، التى أسفرت عن ضبطهم، حال استقلالهم السيارة المستخدمة فى الواقعة، وعثر بحوزتهم على كاب ميرى أبيض اللون، رادع شخصي "سلف دفينس"، صاعق كهربائى، هاتف محمول على شكل جهاز لاسلكى، كارنيه منسوب صدوره إلى وزارة الداخلية مثبت عليه صورة المتهم الثالث "مزور"، 17 استيكر لحروف أبجدية لوضعها على الأحرف المدونة باللوحات المعدنية لإخفائها.

وبمواجهتهم بالتحريات، أيدوها واعترفوا بتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات المواطنين بأسلوب التتبع وانتحال صفة رجال الشرطة، كما أرشدوا عن 100 ألف جنيه من متحصلات الواقعة بمسكن المتهم الثالث، وأضافوا بإنفاقهم باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية.

وباستدعاء المجني عليه تعرف على المتهمين واتهمهم بالسرقة بانتحال صفة رجال الشرطة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وبعرضهم على النيابة أمرت بحبسهم على ذمة التحقيقات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق