اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » تفاصيل اختطاف موظف بوزارة التجارة الخارجية في القليوبية
تفاصيل اختطاف موظف بوزارة التجارة الخارجية في القليوبية
تفاصيل اختطاف موظف بوزارة التجارة الخارجية في القليوبية

تفاصيل اختطاف موظف بوزارة التجارة الخارجية في القليوبية

06 ديسمبر 2017


«ألو.. أخويا مخطوف وعايزين فدية».. بلاغ تلقته شرطة النجدة من أخصائي جراحة بمستشفى ميت غمر بمحافظة الدقهلية، بقيام بعض الأشخاص باحتجاز شقيقه الموظف بوزارة التجارة الخارجية وطالبوه بدفع مبلغ 100 ألف جنيه مقابل إطلاق سراحه.

وكشف رجال المباحث كواليس الواقعة، إذ تم التنسيق مع الأجهزة الأمنية بالقليوبية، التى كلفت فريق بحث بإشراف اللواء محمد الألفى مدير المباحث لسرعة كشف غموض الواقعة من خلال معلومات أولية من صاحب البلاغ.

وبحسب بيان لمديرية الأمن اليوم الخميس، فإن صاحب البلاغ أقر بعدم عودة شقيقه المدعو "محمد. ي" 38 سنة، باحث اقتصادي بوزارة التجارة الخارجية والصناعة، من العمل أمس إلى مسكنه.

وأضاف صاحب البلاغ أنه فوجئ فجر اليوم بورود اتصال هاتفي من شقيقه، طلب منه إحضار مبلغ 100 ألف جنيه إلى منطقة بهادة مركز القناطر الخيرية لإنهاء خلاف بينه وبين آخرين، بجانب اتصال من أحد شخص أخبره بأنه يعمل بوزارة الداخلية وطلب إحضار المبلغ سالف الذكر نظير إطلاق سراح شقيقه.

واتفقت الأجهزة الأمنية مع صاحب البلاغ على مجاراة من يقوم بالاتصال به و‘خباره بالتزامه بتوقيت وموعد تسليمهم المبلغ، وبالفعل ذهب إلى المكان وأثناء تسليم المبلغ نفذت أجهزة الأمن خطتها وألقت القبض على كل من "محمد . خ" 26 سنة سمكري سيارات و"عادل. ذ" 26 سنة مندوب مبيعات.

وأقر المتهمان بقيام زميلهم "لؤي. ي" 32 سنة حاصل على ليسانس آداب باصطحاب شقيق المبلغ على أحد المقاهى، وأرشدا على مكان المختطف.

وتوصلت التحريات الأمنية إلى أن المجني عليه حصل على مبلغ مالى من المتهم الأول وأوهمه بقدرته على تعيينه بوزارة التجارة الخارجية والصناعة بجانب تجارته بالعملة مع المتهمين ومدين لهم بمبلغ 100 ألف جنيه.

وأفادت التحريات بأن المتهمين والمجني عليه تقابلوا بمنطقة المؤسسة دائرة قسم أول شبرا الخيمة لإنهاء الخلاف بينهم أمس ثم توجهوا إلى مدينة القناطر الخيرية محل إقامة المتهم الثانى وجلسوا بأحد المقاهي وأكرهوا المجني عليه بالتوقيع على إيصالي أمانة قيمة الواحد 50 ألف جنيه لصالحهما، وطلبوا منه الاتصال بشقيقه لإحضار المبلغ المالي بمكان الضبط.

وقام المتهم الثالث بالاتصال بصاحب البلاغ منتحلا صفة العمل بوزارة الداخلية مهددا إياه بإلحاق الأذى بشقيقه حال عدم حضوره، إلى أن تمكن رجال الأمن من ضبطهم جميعا قبل الحصول على المبلغ من شقيق المجنى عليه، وتحرر المحضر 13159 إداري مركز القناطر الخيرية وتولت النيابة التحقيق.

اخبار اليوم