اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الجارديان: قرار ترامب حطم آمال الفلسطينيين
الجارديان: قرار ترامب حطم آمال الفلسطينيين
الجارديان: قرار ترامب حطم آمال الفلسطينيين

الجارديان: قرار ترامب حطم آمال الفلسطينيين

07 ديسمبر 2017


تطرقت صحيفة ذي جاريدان البريطانية إلى نتائج قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، موضحة أن الخطوة أنهت كل آمال الفلسطينيين ومطالبهم في الحصول على القدس الشرقية كعاصمة لدولتهم المستقبلية في حين أكدت وجهة نظر العديد من الإسرائيليين بأن القليل من المكاسب يأتي عن طريق المفاوضات.
وتساءلت الصحيفة عن الإجراءات التي سيتخذها الاتحاد الأوروبي تجاه القرار مثل فرض حظر صارم على الاستيراد من الضفة الغربية ورفض التعاملات التجارية مع إسرائيل في الإقليم المحتل، وهل سيؤثر القرار في تعاملاته مع الولايات المتحدة.
وأكدت الصحيفة أن اعتراف ترامب سيزيد من أحوال الفلسطينيين الذين يعيش 25% تحت خط الفقر في الأحياء المتبقية من مدينة القدس وهو ما يمكن أن يزيد من أعمال العنف بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي.
وأشارت الصحيفة إلى وضع المسيحيين في المدينة المقدسة موضحة أن البطريرك كيريوس كيريوس ثيوفيلوس الثالث، بطريرك المدينة المقدسة والعديد من القساوسة حذروا ترامب من عواقب القرار وكيف أنه سيزيد الكراهية والصراع والعنف والمعاناة معبرين عن قلقهم من تأثر المواقع المسيحية المقدسة بأعمال العنف.
يذكر أن ترامب أعلن أمس اعترافه الرسمي بالقدس كعاصمة لإسرائيل وطالب حكومته بالبدء في إجراءات نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

اخبار اليوم