اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » «لو اتحركت هنقطعك».. مجزرة في طرة.. وأمن القاهرة في غيبوبة (صور)
«لو اتحركت هنقطعك».. مجزرة في طرة.. وأمن القاهرة في غيبوبة (صور)
«لو اتحركت هنقطعك».. مجزرة في طرة.. وأمن القاهرة في غيبوبة (صور)

«لو اتحركت هنقطعك».. مجزرة في طرة.. وأمن القاهرة في غيبوبة (صور)

13 ديسمبر 2017


جريمة بشعة شهدتها منطقة طرة، أبطالها مجموعة من البلطجية يتزعمهم شقيقان، هاجموا أحد المنازل بمنطقة السوق، ومزقوا جسد شقيقين بالأسلحة البيضاء، أمام الأهالي الذين استنجدوا بالأمن، الذي رفع شعار “ودن من طين والتانية من عجيبن”.. حسب قول الأهالي.

“التحرير” تجولت في منطقة سوق طرة، بحلوان، واستمعت إلى أقوال شهود عيان حول تفاصيل المجزرة التي دارت داخل منزل الضحيتين إبراهم أحمد 33 عام “محاسب” وشقيقه “محمد” 23 عام، مدرس، لسرقة مبلغ مالي خاص بالمجني عليهما.

«لو اتحركت هنقطعك».. مجزرة في طرة.. وأمن القاهرة في غيبوبة (صور)

أمام المنزل الذي وقعت فيه المجزرة، والتي انتهت ببتر يد أحد الأشقاء بشكل كامل، وقف “أحمد.ن” أحد أقارب المجني عليهما، والذي قال إن الضحايا تعرضا لاعتداء عنيف، بالأسلحة البيضاء، حيث فؤجى الشقيق الأصغر بوجود المتهمين داخل ساحة المنزل، أثناء خروجه من غرفته، وقبل أن يسأل أشهر أحد البلطجية سلاحا أبيض “سيف” ووضعه على رقبته، وقال له حرفيا :”الزم أوضتك، ولو اتحركت من مكانك هنقطعك”.

واستكمل الشاهد:”فعلا قطعوه هو وأخوه”.

وأشار الشاهد، إلى أن مشاجرة دارت بين الشقيق الأصغر والمتهمين “محي سيد حنفي” وشهرته “حمضان”.. وشقيقه رضا سيد حنفي وبرفقتهم زوج والدتهم، وآخرون، إذ هاجموا منزل المجني عليهم، واستولوا على 20 ألف جنيه، كانت بغرفة والدة الضحايا، عبارة عن أموال الجمعيات التي تقوم بتجميعها وتسليمها لمستحقها شهريًا.

لم ينهِ الشاهد حديثه، حتى قاطعه قريب آخر للمتهمين، مؤكدا أن سكان المنطقة التي شهدت الحادث مازالوا يعيشون حالة من الرعب بعد مشاهدتهم ما حدث للشقيقين، لافتًا إلى أن والدة البلطجية تفترش أمام منزل الضحايا لبيع الفاكهة والخضراوات، وأن والدة المتهمين علمت من والدة الضحايا أنها تحتفظ بمبلغ مالي 20 ألف جنيه حصيلة الجمعية داخل المنزل، فطلبت منها اقتراض المبلغ لأيام، غير أن والدة الضحايا أكدت لها أنها تقوم بتجهيز مستلزمات زفاف أحد أبنائها، ولن تستطيع إقراضها في الوقت الحالي.

وتابع، يوم الواقعة كانت والدة الضحايا خارج المنزل، وعند عودتها فوجئت بالمتهمين وبرفقتهم زوج والدتهم، يهربون مسرعين أثناء نزولهم على السلم وملابسهم وأيديهم ملطخة بالدماء.

“أحمد .س” 39 عامًا أحد سكان المنطقة، قال إن المتهمين سبق وأن تعدوا بمعاونة آخرين على أحد السكان منذ شهور، وأن هناك الكثير من الأهالي تعرضوا للبطش على يد الشقيقين.

وقال أحد الجيران، إن المنطقة تخضع لسيطرة الخارجين عن القانون الذين يقومون بفرض إتاوات على الأهالي والتجار بمنطقة السوق، والمنطقة السكنية المجاورة أيضًا، وأنهم يتعرضون لتهديدات بالضرب والقتل من قبل البلطجية، الذين يضعون رسوما لدخول السيارات ليس إلى منطقة السوق فقط ولكن أيضا على سيارات الأهالي، فيما يغمض الأمن عينه عما يحدث.

«لو اتحركت هنقطعك».. مجزرة في طرة.. وأمن القاهرة في غيبوبة (صور)

وأشار أحمد جمال الدين، محامي، أحد سكان منطقة طرة إلى أن عدة مناطق بجنوب القاهرة بينها منطقة طرة تعد مناطق خارج السيطرة الأمنية، وكثيرًا ماتقع فيها جرائم ترتكبها عناصر إجرامية خطرة منها السرقة بالإكراه، والإتجار بالمواد المخدرة، وتجارة الأسلحة النارية والبيضاء في وضح النهار وأمام أعين المارة، مشيرًا إلى أن الأهالي لم يلحظوا أي تحرك من قبل أجهزة الأمن بالقاهرة، رغم تعدد شكاوي أهالي المنطقة.

ولفت جمال الدين، إلى أن سكان المنطقة يعدون من الطبقة المتوسطة، وبالرغم من أن المنطقة نالت قدرا كبيرا من الخدمات لا سيما في الوقت الذي أعلن مجلس الوزراء أن حلوان محافظة وليست مدينة، لكن سرعان ماتدهورت الأوضاع بسبب تراخي الأمن بالمنطقة وزادت معدلات الجريمة والمخالفات.

اخبار اليوم