اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الفن » محامي «جوهرة»: روسيا لم تعترض على ترحيلها.. والداخلية اعتذرت (فيديو)
محامي «جوهرة»: روسيا لم تعترض على ترحيلها.. والداخلية اعتذرت (فيديو)
محامي «جوهرة»: روسيا لم تعترض على ترحيلها.. والداخلية اعتذرت (فيديو)

محامي «جوهرة»: روسيا لم تعترض على ترحيلها.. والداخلية اعتذرت (فيديو)

13 فبراير 2018


قال محمد صالح، محامي الراقصة الروسية «جوهرة»، إنه فوجئ بإلقاء القبض على موكلته من قبل مباحث السياحة، وذلك بعد انتشار فيديو لها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم توجيه أربع تهم لها، وهى دخولها البلاد بدون تأشيرة عمل، والعمل بدون تصريح من نقابة المهن التمثيلية، والتحريض على الفسق والفجور، وارتداء بدلة غير مطابقة للمواصفات.

وأضاف صالح في تصريحات أن المباحث فوجئت بأن الأوراق الخاصة بعمل موكلته سليمة مائة بالمائة، مؤكدا أنه قبل دخول جوهرة إلى مصر أتممت أوراقها الرسمية، فهي دخلت بتأشيرة عمل وليست تأشيرة سياحة كما أشيع عنها، لافتا إلى أن الراقصة الروسية تعمل بتصريح من نقابة المهن التمثيلية.

وعن اتهامها بارتداء بدلة غير مطابقة للمواصفات المقررة منقبل «السياحة» قال المحامي إن الفيديو المتداول للراقصة الروسية لم يتم تصويره في مصر من الأساس، لكنه التقط لجوهرة أثناء عملها بأحد الملاهي الليلية في إحدى الدول الأوروبية والتي تشهد تواجدًا كبيرًا من الجاليات العربية هُناك.

وأضاف صالح أنه بعد إخلاء سبيل جوهرة من النيابة، تم عرضها على أكثر من جهة لكونها أجنبية، وتابع: «فوجئنا بعدها بقرار ترحيلها من مصر، وفي ظني أنها لم ترتكب خطأ يستدعي الترحيل، لكن بعد ذلك الداخلية أدركت أن القرار كان خاطئا، وتراجعت عنه، واعتذرت لنا».

وكشف المحامي عن موقف السفارة الروسية تجاه «جوهرة» أثناء فترة حبسها، ووصفه بـ«غير الداعم»، وذكر أن القنصل الروسي حضر إلى قسم الشرطة للاطمئنان عليها بعد علمه بأنها تعرضت لوعكة صحية داخل الحجز، إضافة إلى حالتها النفسية التي ساءت، وأشار المحامي إلى أنه عندما تواصل مع الشؤون القانونية بالسفارة أبلغوه بأنهم سوف يتدخلون، لكن على استحياء، وقالوا إن العلاقات السياسية المصرية الروسية أكبر من فتاة، وقرار ترحيلها خاص بالحكومة المصرية طبقا للاتفاقات الدولية.

ودعت الراقصة الاستعراضية الشهيرة بـ«جوهرة» لمؤتمر صحفي أمس الأحد، شاركها فيه محمد صالح المحامي وباسم عبد المنعم مدير أعمالها، وكشفت خلاله تفاصيل ما حدث معها خلال الأيام الماضية أثناء احتجازها من قبل الشرطة وحجزها لمدة 4 أيام حتى تم إخلاء سبيلها من قبل النيابة بكفالة خمسة آلاف جنيه.

ووجهت «جوهرة»، خلال المؤتمر، شكرها إلى الشرطة المصرية، على طريقة التعامل الجيدة معها، ووجهت الشكر أيضا إلى الشعب والإعلام المصري الذي وقف بجانبها خلال أزمتها، فيما قال مدير أعمالها باسم عبد المنعم، إن «جوهرة» من اليوم الرابع لها في مصر تعاقدت على أغنيتين مع الفنان أحمد سعد مع شركة الريماس ضمن أحداث فيلم الكهف، كما تعاقدت مؤخرا على الظهور في 3 أفلام سينمائية.

اخبار اليوم