اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

بعد حديث السيسي عن تأمين العمالة اليومية.. «الأهلي» يصدر شهادة «أمان»




قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن البنك يولي أهمية كبرى لشهادة أمان المصريين الجديدة، مؤكدا أن الخدمة متاحة في جميع فروع البنك على مستوى الجمهورية، ولأي مواطن بداية من الأحد.

وأضاف أبو الفتوح، أن أي عامل يمكنه استخراج شهادة أمان بعدما يتوجه للبنك، برقمه القومي، ويطلب الشهادة، فقط عليه أن يُسدد 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500.

وأشار إلى أنه لن يتم تحصيل أي رسوم أو مصاريف فتح حساب للشهادة، والتي تأتي للتأمين على العمالة المؤقتة والموسمية والشرائح ذات الدخل المحدود، موضحًا أن فئة الشهادة هي 500 جنيه ومضاعفاتها حتى 2500 جنيه، ومدتها 3 سنوات، بفائدة 16%.

وكان الرئيس السيسي منذ أيام قد وجه حديثه لرئيس الوزراء شريف إسماعيل مطالبًا إياه بتفعيل مبادرة التأمين على العمالة المؤقتة، قائلًا: إن العمالة التي ليس لها دخل ثابت تواجه ظروفا صعبة فى حالة الإصابة فهي بلا مورد، وتابع الرئيس: إسعاد الناس وتأمينهم وتغيير حياتهم للأفضل له أجر عظيم، نعمل حاليا على إدخال العمالة المؤقتة تحت مظلة التأمين الصحي.

وذكر أبو الفتوح أن قيمة التعويض النقدي الخاص بها في حالة الوفاة الطبيعية تتراوح ما بين 10 آلاف جنيه لشهادة الـ500، و50 ألف جنيه لشريحة الـ2500 جنيه، وفي حالة الوفاة نتيجة حادث تتراوح القيمة ما بين 50 ألف جنيه لشهادة الـ500، إلى 250 ألف جنيه لشريحة الـ2500 جنيه.

ولفت نائب رئيس البنك الأهلي إلى أنها متاحة للشريحة العمرية ما بين 18 و59 عامًا، وتخصم قيمة قسط التأمين من 4 إلى 20 جنيهًا على حسب قيمة الشهادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق