اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

الاستثمار العقاري: قطاع التشييد يستهدف تنفيذ أعمال بتريليون جنيه

قال ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الاستثمار العقاري، إن مصر في احتياج شديد لعدد من المدن العمرانية الجديدة، الأمر الذى يتطلب ضرورة الاستفادة من المناطق الواعدة والاستغلال الأمثل لها، وذلك استكمالا لتنفيذ خطط التنمية العمرانية التي بدأت تنطلق في السنوات القليلة الماضية.

وشدد بدر الدين، خلال افتتاح الدورة الرابعة لمؤتمر ملتقى بناة مصر، اليوم الأحد، على ضرورة تركيز الدعم لهذه المدن في توفير الخدمات والمرافق مثل المدارس والمستشفيات أو المراكز الطبية والرياضية والثقافية، مثل ما شهدته مدينة الشيخ زايد من ضعف معدلات الإقبال في السكن بهذه المدينة وذلك بسبب توفر الخدمات والمرافق.

وأضاف أن قطاع التشييد والبناء يرتبط بأكثر من 100 صناعة، كما يستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد، ويستهدف القطاع تنفيذ حجم أعمال بقيمة تريليون جنيه خلال السنوات الأربع المقبلة.

«التشييد والبناء» يوفر 3.7 مليون فرصة عمل

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط، إن قطاع التشييد والبناء ساهم في توفير نحو 3.7 مليون فرصة عمل بنسبة 20% من إجمالي المشتغلين بالسوق المحلية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يحقق معدل نمو نحو 12% خلال العام المالي المقبل.

وأكدت السعيد، أهمية قطاع التشييد والبناء في دفع عجلة التنمية حيث إن توفير وإتاحة فرص عمل يعد إحدى العلامات الهامة في تقييم أي قطاع ومعرفة قدرته على إحداث التنمية والتطوير للاقتصاد القومي، موضحا أنه سيتم خلال شهر مايو المقبل، إتاحة كافة الخدمات الإلكترونية على بوابة الحكومة المصرية والعمل على ميكنة الخدمات، تيسيرا على كافة الفئات المجتمعية سواء المواطنين أو المستثمرين.

وذكرت أن الاستثمار في العنصر البشري يعد أحد أهم أنواع الاستثمار، مشيرة إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة تلقي كافة العاملين بالجهاز الإداري للتدريبات اللازمة، وذلك من خلال برامج تدريبية متخصصة في مختلف المجالات.

وأوضحت أنه تم توقيع اتفاقية مع كبرى الأكاديميات التدريبية العالمية، بهدف عمل توأمة لنقل خبراتهم في مجال برامج تدريب الجهاز الإداري، والعمل على خضوع العاملين بالدولة للتدريبات اللازمة وذلك بهدف رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق