اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » اخبار الحوادث » نيابة أمن الدولة تواجه خلية تابعة لـ«داعش» بالتحريات قبل الإحالة للجنايات
نيابة أمن الدولة تواجه خلية تابعة لـ«داعش» بالتحريات قبل الإحالة للجنايات
نيابة أمن الدولة تواجه خلية تابعة لـ«داعش» بالتحريات قبل الإحالة للجنايات

نيابة أمن الدولة تواجه خلية تابعة لـ«داعش» بالتحريات قبل الإحالة للجنايات

13 مارس 2018

قررت نيابة أمن الدولة العليا، اليوم الثلاثاء، استدعاء 16 متهما في خلية تابعة لتنظيم «داعش» الإرهابي، لاستكمال التحقيقات معهم بشأن اتهامهم بالتخطيط لتنفيذ عمليات عدائية ضد رجال الشرطة والجيش.

ومن المقرر إحالة المتهمين إلى محكمة الجنايات خلال الساعات القليلة المقبلة، عقب جلسة التحقيق الأخيرة التي يجريها فريق التحقيق اليوم، والتي سيتم فيها مواجهة المتهمين ببعض التقارير الأمنية التي تسلمتها النيابة من جهاز الأمن الوطني عن نشاط وطبيعة عمل المتهمين.

المتهمون في القضية هم: عمر محمد أبو العلا، أحمد زيد، عزت عبد الغفار السيد، علي حمدان علي، حمزة شعبان عبد الرحمن، محمد أبو سريع سيد.

قيدت النيابة القضية تحت رقم 614 لسنة 2017 حصر أمن دولة عليا، ونسبت محاضر الشرطة للمتهمين ارتكابهم جرائم التحريض على مهاجمة رجال الشرطة والقوات المسلحة، وكذا بث الرعب في نفوس المواطنين، وتأسيس وتولى زعامة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها محاولة قلب نظام الحكم بالقوة، والإخلال بأمن البلاد.

كما نسبت التحقيقات إلى المتهمين حيازة أسلحة ومفرقعات، ورصد عدد من رجال الشرطة تمهيداً للقيام بعمليات عدائية ضدهم، وأمرت النيابة في وقت سابق بحبس المجموعة الأولى من الخلية وعددهم 7 متهمين من محافظات القاهرة والإسكندرية ودمياط والغربية، قبل أن تكشف التحقيقات عن وجود عناصر موالية لهم، لتأمر النيابة بضبط وإحضار 9 آخرين، ألقى القبض عليهم في وقت سابق، ليصل إجمالى المتهمين إلى نحو 16، أمرت النيابة بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

اخبار اليوم