اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة

الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » ترامب يطالب بخصم إعانات المهاجرين لتمويل جدار المكسيك
ترامب يطالب بخصم إعانات المهاجرين لتمويل جدار المكسيك
ترامب يطالب بخصم إعانات المهاجرين لتمويل جدار المكسيك

ترامب يطالب بخصم إعانات المهاجرين لتمويل جدار المكسيك

13 مارس 2018


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الجدار الذي سيتم بناؤه مع المكسيك سيتم دفع تكلفته التي تبلغ 18 مليار دولار، وفقا لمركز الهجرة، من خلال قطع الإعانات الفيدرالية عن المهاجرين غير الشرعيين.
وأوضح ترامب خلال تغريدة له على "تويتر" أن المهاجرين غير الشرعيين يدخلون المخدرات ويتسببون بارتفاع مستوى الجريمة بالولايات المتحدة.
وأكد ترامب أن الجدار سيقلل من انتشار الجريمة ويقلل من كمية المخدرات التي تدخل البلاد عن طريق المكسيك.
وفي تغريدة أخرى على "تويتر" أدان ترامب سياسات ولاية كاليفورنيا والذي يحد من حجم مساعدة مسئولي تنفيذ القانون لسلطات الهجرة الاتحادية في الإمساك بالمهاجرين غير الشرعيين.
وأضاف ترامب أن قوانين كاليفورنيا تؤثر على الأمن القومي للبلاد وتضع حياة مواطنيها في خطر.
تقدمت وزارة العدل الأمريكية بدعوى ضد ولاية كاليفورنيا أمس الثلاثاء، على خلفية ثلاثة قوانين تقول الوزارة إنها تجعل من المستحيل بالنسبة لمسئولي الهجرة ترحيل المجرمين المولودين في دول أجنبية.
وقالت الوزارة في الدعوى التي قدمتها لمحكمة اتحادية في عاصمة الولاية ساكرامنتو، ونشرتها صحيفة "نيويور تايمز" إن ما يطلق عليه "قوانين توفير الملاذ"، التي تم تمريرها العام الماضي تنتهك الدستور الأمريكى.
ويشار إلى أن أحد القوانين تحظر الموظفين في القطاع الخاص من التعاون بصورة طواعية مع مسئولي الهجرة الاتحاديين، في حين يسمح قانون آخر لمسئولي الولاية، وفقا لتعليمات النائب العام في كاليفورنيا، بتفتيش مراكز احتجاز المهاجرين.
وينص القانون الثالث على منع قوات إنفاذ القانون بالولاية من إبلاغ مسئولي الهجرة الاتحاديين لدى الإفراج عن مهاجر غير قانوني.

اخبار اليوم