اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الحوادث » العليا للانتخابات الرئاسية: ضم ”السيسي” لقاعدة بيانات الناخبين
العليا للانتخابات الرئاسية: ضم ”السيسي” لقاعدة بيانات الناخبين
العليا للانتخابات الرئاسية: ضم ''السيسي'' لقاعدة بيانات الناخبين

العليا للانتخابات الرئاسية: ضم ”السيسي” لقاعدة بيانات الناخبين

29 مارس 2014


كتب – عمر علي:
صرح المستشار الدكتور حمدان فهمى أمين عام اللجنة للانتخابات الرئاسية والمتحدث الرسمي باسم اللجنة، أن لجنة الانتخابات الرئاسية سوف تعقد عدة اجتماعات يومى السبت والأحد المقبلين، برئاسة المستشار أنور رشاد العاصي رئيس اللجنة، لمناقشة الترتيبات النهائية اللازمة لفتح باب الترشح، وإصدار باقى القرارات المتعلقة بالعملية الانتخابية قبل إعلان فتح باب الترشح .
وأوضح حمدان، في بيان صحفي الجمعة، أن اللجنة انتهت من كافة الاستعدادات لفتح باب الترشح من طباعة نماذج التأييد، وتدبير كافة المستلزمات الأخرى مثل الأحبار اللازمة للطباعة والأوراق اللازمة لذلك.
وأشار أمين عام اللجنة الى أنه تم توزيع جهاز القارئ الإلكتروني ونماذج التأييد على مكاتب التوثيق والشهر العقاري أمس الخميس، لتكون هذه المكاتب جاهزة لاستقبال المواطنين لعمل التأييدات للمرشحين الذين يختارونهم لمنصب رئيس الجمهورية، وبذلك تكون كافة مكاتب الشهر العقاري على أتم الاستعداد لفتح باب الترشح واستقبال المواطنين.
ولفت فهمى الى أنه تم التنسيق مع وزارة الاتصالات لعمل وحدات الدعم الفني لتقديم الخدمات والمساعدات للموثقين بالشهر العقاري على مستوى الجمهورية فى حالة حدوث أى أعطال لأجهزة القارئ الإلكتروني أو الطابعات لتقديم المعلومة الفنية لهم والعمل على إزالة الشكوى فوراً.
وأضاف أن لجنة الانتخابات الرئاسية تتابع يومياً قاعدة بيانات الناخبين، لبحث الطلبات التى تقدم إليها من المواطنين الذين لهم حق مباشرة الحقوق السياسية سواء الذين بلغوا سن الثامنة عشر أو ضباط الشرطة والقوات المسلحة الذين خرجوا من الخدمة، ومن بينهم المشير وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسي، وذلك بعد تقديم استقالته من منصبه، وقد وافقت اللجنة على ضم من توافرت فيهم شروط القيد بقاعدة بيانات الناخبين .
واختتم المتحدث الرسمى باسم اللجنة بأنه سوف يعقد مؤتمر صحفى يوم الأحد المقبل فى تمام الرابعة فور انتهاءها من اجتماعها لإطلاع الرأى العام على قرارات لجنة الانتخابات الرئاسية.  

  

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراكاضغط هنا


اخبار اليوم