اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة
الرئيسية » أخبار المصدر: جريدة التحرير اخبار التحرير الاخباري
الوزراء: 72 سيارة لشفط المياه.. وطوارئ على الطرق السريعة

الوزراء: 72 سيارة لشفط المياه.. وطوارئ على الطرق السريعة

في ظل استمرار سوء الأحوال الجوية لليوم الثاني على التوالي كثفت غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء جهودها لإزالة آثار الأمطار الغزيرة بالمناطق المتضررة، خاصة في محافظة القاهرة حيث تم شفط المياه وتسيير الحركة المرورية بالمناطق المتضررة. وذكرت الغ...

وزير الإسكان: طوارئ بالقاهرة الجديدة لمواجهة الأمطار

وزير الإسكان: طوارئ بالقاهرة الجديدة لمواجهة الأمطار

تفقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بعض المواقع التي تضررت من جراء سقوط الأمطار الغزيرة خلال الساعات الماضية بمدينة القاهرة الجديدة. وصرح المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لتنمية وتطوير المدن، وفقا لبيان الوزارة اليوم الأربعاء، بأنه ...

فنانون بأكثر من وجه في أعمالهم.. محمد رمضان يفعلها للمرة الثالثة !! .. شاهد بالفيديو

فنانون بأكثر من وجه في أعمالهم.. محمد رمضان يفعلها للمرة الثالثة !! .. شاهد بالفيديو

يقول المثل الشعبى “صاحب بالين كداب”، فما بالك بصاحب 10، هذا ما ستجده خلال عدد من الأعمال الدرامية، التي يتم التحضير لها حاليا، سواء على مستوى السينما، التي يسابق صناعها الزمن للحاق بموسم عيد الفطر، أو فى المسلسلات التليفزيونية، التى ستخوض السباق الرمضانى 2018، والملاح...

إيران: إرسال قوات قطرية إلى سوريا «عمل خاطئ ومرفوض»

إيران: إرسال قوات قطرية إلى سوريا «عمل خاطئ ومرفوض»

علقت وزارة الخارجية الإيرانية على إرسال قوات قطرية إلى سوريا، حيث اعتبر مستشار وزير الخارجية الإيراني، حسين شيخ الإسلام، اليوم الأربعاء، أن إرسال قوات قطرية إلى سوريا عمل خاطئ، مؤكدا رفض طهران لهذا الأمر، ومعتبرا أن هذه القوات في حال إرسالها سيكون هدفها تعقيد الأزمة السورية. وقال...

الجامعة العربية: ملتزمون بالحفاظ على سيادة سوريا

الجامعة العربية: ملتزمون بالحفاظ على سيادة سوريا

شدد الأمين العام المساعد، رئيس مكتب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي، على التزام الجامعة الثابت بالحفاظ على سيادة سوريا ووحدة أراضيها واستقرارها وسلامتها الإقليمية، مشددا على ما تضمنه قرار القمة العربية في دورتها العادية (29) بالمملكة العربية السعودية بشأن تطورات...

لماذا «بكين» خائفة من التقارب بين واشنطن وبيونج يانج؟

لماذا «بكين» خائفة من التقارب بين واشنطن وبيونج يانج؟

تمتلك الصين وكوريا الشمالية تحالفا قويا برابطة الدم، حيث توفي أكثر من 130 ألف جندي صيني، بمن فيهم ابن الزعيم الصيني ماو تسي تونج، خلال دفاعهم عن كوريا الشمالية خلال الحرب الكورية. ففي الوقت الذي تعتمد فيه بيونج يانج للحصول على الدعم التجاري والدبلوماسي من بكين، فإن العلاقة بينهما...

روحاني يرد على ماكرون: لا تغييرات أو إضافات على الاتفاق النووي

روحاني يرد على ماكرون: لا تغييرات أو إضافات على الاتفاق النووي

استبعد الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم الأربعاء، إجراء أي تغييرات أو إضافات على الاتفاق النووي المبرم مع طهران في عام 2015، وسط الجهود الأوروبية بإقناع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للالتزام بالاتفاق التاريخي. ونقلت شبكة "إيه.بي.سي" الإخبارية الأمريكية، عن روحاني قوله ...

«البطش» إرهابي.. أحدث سقطات الكويتي «الهدلق» ضد الفلسطينيين

«البطش» إرهابي.. أحدث سقطات الكويتي «الهدلق» ضد الفلسطينيين

"عبدالله الهدلق" كاتب كويتي أثار الكثير من الجدل بدفاعه المستميت عن الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه، ومهاجمته الدائمة لفلسطين وشعبها، حتى وصفته إسرائيل بـ "وكيل الدفاع الأقوى عن إسرائيل في الشرق الأوسط". هذا الكاتب له عدة مقالات تتغزل بإسرائيل، ويشن حربا على الشعب...

«خلافات وخوف».. مسؤول يمني يكشف سر تأخر إعلان مقتل صالح الصماد

«خلافات وخوف».. مسؤول يمني يكشف سر تأخر إعلان مقتل صالح الصماد

كشف مسؤول في الحكومة الشرعية اليمنية، عن سر تأخر جماعة "أنصار الله" الحوثية، في إعلان مقتل رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد. قال راجح بادي، المتحدث الرسمي للحكومة اليمنية في تصريحات خاصة لصحيفة "الشرق الأوسط": "الحوثيون تعمدوا تأخير إعلان خبر مقتل ا...

الأمم المتحدة: تعهدات بتوفير 4.4 مليار دولار للدعم الإنساني بسوريا

الأمم المتحدة: تعهدات بتوفير 4.4 مليار دولار للدعم الإنساني بسوريا

قال ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، مارك لوكوك، إن التقديرات النهائية للمؤتمر الثاني لدعم مستقبل سوريا، تشير إلى تعهدات بتوفير 4.4 مليار دولار خلال عام 2018، لدعم الاحتياجات الإنسانية في سوريا، وأن هناك عددا كبيرا من المانحين الكبار لم يؤكدوا تمويلهم بالنسبة للعام الجاري، بسبب ظ...

«ماكرون» مَخرَج ترامب من أزمة الانسحاب من سوريا

«ماكرون» مَخرَج ترامب من أزمة الانسحاب من سوريا

وصل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة رسمية، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويحمل ماكرون في جعبته العديد من الملفات، أبرزها القضية السورية. حيث أشارت وكالة "بلومبرج" إلى أنه على الرغم من مشاركة فرنسا والولايات المتحدة في الهجوم ع...

استشهاد صحفي فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

استشهاد صحفي فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في غزة

استشهد صحفي فلسطيني، اليوم الأربعاء، متأثرا بجراحه التى أصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلى قبل نحو أسبوعين شرق جباليا فى شمال قطاع غزة، حيث كان يعالج في مستشفى إسرائيلي وفق ما أعلنت وزارة الصحة وعائلة الصحفى. وقال أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة فى بيان "استشهد الصحفى أحمد ...

ولادة معزة برأس طفل و5 أرجل.. و«الطب البيطري» يكشف السر (صور)

ولادة معزة برأس طفل و5 أرجل.. و«الطب البيطري» يكشف السر (صور)

شهدت قرية لاشين التابعة للوحدة المحلية «الغرق» بمركز إطسا بالفيوم، حالة نادرة لولادة معزة برأس طفل، و5 أرجل، الأمر الذي أثار دهشة أهالي القرية. وتوافد العشرات من أهالي القرية على منزل «مبارك عبد الحميد عبد الغني»، لمشاهدة المعزة، حيث أخبرهم صاحبها أنّه قام بتوليد المعزة بمساعدة ز...

«إسكان» البرلمان: زيادة ميزانية تطوير العشوئيات لـ15 مليار جنيه

«إسكان» البرلمان: زيادة ميزانية تطوير العشوئيات لـ15 مليار جنيه

وافقت لجنة الإسكان بمجلس النواب، على زيادة المخصصات المالية لصندوق تطوير العشوائيات، فى موازنة 2018/2019، من 3.5 مليار إلى 15 مليار جنيه، حتى يتم الانتهاء من المناطق العشوائية، مناطق الخطورة الداهمة على مستوى الجمهورية، وليست القاهرة فقط، والتى تعدت 351 منطقة خطورة داهمة ومناطق غ...

«النقد الدولي»: 8 مليارات دولار حجم الإعلانات المضللة في مصر

«النقد الدولي»: 8 مليارات دولار حجم الإعلانات المضللة في مصر

استضافت نقابة الصحفيين حلقة نقاشية بعنوان "الإعلانات المضللة وآثارها السلبية على الصناعة والاقتصاد الوطنى"، وذلك تحت رعاية لجنة النشاط بالنقابة، وبحضور كل من الدكتور فخري الفقى أستاذ الاقتصاد والمستشارالسابق لصندوق النقد الدولي، والكيميائي إبراهيم المناسترلى رئيس هيئة ا...

فين البنية التحتية؟.. سكان «القاهرة الجديدة» يستغيثون من الغرق

فين البنية التحتية؟.. سكان «القاهرة الجديدة» يستغيثون من الغرق

خبير تخطيط عمراني: الموضوع أكبر من رئيس مدينة.. وسوء التصميم و«الاسترخاص» أسباب رئيسية أمطار شديدة تعرضت لها مناطق كثيرة بمدينة القاهرة الجديدة، خلفت ارتفاعات كبيرة من المياه في الشوارع، تسببت في غرقها والأدوار الأولى والجراجات والبدرومات، وانهيار أجزاء من أنفاق السيارات، وانقطاع...

حاولوا قتل راغدة وهددوا أحلام بـ«الذبح» !!! .. أهالي فنانات رفضوا دخولهن المجال.. تفاصيل مثيرة

حاولوا قتل راغدة وهددوا أحلام بـ«الذبح» !!! .. أهالي فنانات رفضوا دخولهن المجال.. تفاصيل مثيرة

عارض بعض أهالي الفنانات دخولهن مجال الغناء والتمثيل؛ لاعتقادهم بأنه مشبوه وسوف يلحق ببناتهن لقب «فتاة سيئة السمعة»، لكن في المقابل، لم يزد الأمر الفنانات إلا إصرارا على تحقيق ذاتهن وحلمهن بالوصول للشهرة والنجومية، متحدين بذلك عادات وتقاليد مجتمعية، ربما تكون بالية الآن، ومخالفين ...

بعد تهديد رئيس البرلمان بإلغائها.. من ينقذ «المحليات» من الانهيار؟

بعد تهديد رئيس البرلمان بإلغائها.. من ينقذ «المحليات» من الانهيار؟

مر ما يقرب من 7 سنوات على محافظات مصر بدون مجالس محلية، وبدلا من أن يصدر رئيس البرلمان قانون الإدارة المحلية وتبدأ الدولة في إجراء انتخابات المحليات، هدد أمس بأنه في حالة الاستمرار في تقاعس العاملين بالإدارة المحلية عن عملهم سيكون الأفضل إلغاء الإدارة المحلية، وبالرغم من استنكار ...

السكة الحديد: انتظام حركة القطارات رغم سوء الطقس

السكة الحديد: انتظام حركة القطارات رغم سوء الطقس

أكد رئيس هيئة السكة الحديد المهندس سيد سالم، انتظام حركة مسير القطارات على جميع خطوط الهيئة، اليوم الأربعاء، قائلا إنه يتابع بنفسه على مدار اليوم حركة مسير القطارات لحظة بلحظة مع غرفة التحكم الرئيسية لحركة مسير القطارات. وأوضح سالم، في بيان له، أنه تم تكثيف مرور مديري المناطق على...

وزير الخارجية يشارك في احتفالية «السياسة الدولية»

وزير الخارجية يشارك في احتفالية «السياسة الدولية»

تنظم مجلة "السياسة الدولية" بمؤسسة الأهرام، احتفالية خاصة، في 2 مايو المقبل، بمناسبة إصدار الملحق التوثيقي الخاص بعضوية مصر غير الدائمة في مجلس الأمن (2016 – 2017)، بمشاركة وزير الخارجية سامح شكري. ومن المقرر أن يلقي وزير الخارجية، خلال الاحتفالية، كلمة تحت عنوان ...

اخبار اليوم