أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

العفو الدولية: الصواريخ الحوثية ضد السعودية جريمة حرب


اعتبرت منظمة العفو الدولية في بيان، اليوم الإثنين، أن الصواريخ الباليستية التي أطلقها ميليشيا الحوثي الانقلابية باتجاه السعودية قد تشكل "جريمة حرب".
وقالت المنظمة الحقوقية في بيان نشرته على موقعها إن الهجمات العشوائية محظورة في القانون الدولي "وقد تشكل جريمة حرب".
وأضافت أنه "جرى تفادي وقوع خسائر بشرية، على الأرجح بفضل اعتراض الصواريخ، إلا أن هذا الأمر لا يعفي الحوثيين من المسئولية عن هذا العمل المتهور".
ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفًا عسكريًا في اليمن دعمًا لسلطة الرئيس الشرعي المعترف به دوليًا عبد ربه منصور هادي، في مواجهة ميليشيات الحوثيين المدعومين من إيران.
وكان أعلن التحالف رصد سبعة صواريخ باليستية أطلقها ميليشيا الحوثي باتجاه الأراضي السعودية، مساء أمس الأحد، حيث جرى اعتراضها جميعها في أجواء المملكة، لكن الشظايا التي تساقطت منها تسببت في استشهاد شخص.
ومنذ نوفمبر 2017، أطلقت ميليشيات الحوثيين صواريخ على السعودية في مناسبات متقطعة، وعند كل عملية إطلاق، أكدت الرياض اعتراض دفاعاتها الجوية للصواريخ، إلا أن أمس الأحد، كانت المرة الأولى التي يعلن فيها التحالف إطلاق هذا العدد من الصواريخ البالستية خلال يوم واحد على السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق