اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصريمال واعمال

وزير الاتصالات يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع نظيره البيلاروسي



استقبل اليوم المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيرجي بوبكوف وزير الاتصالات والمعلوماتية بجمهورية بيلاروسيا والوفد المرافق له، الذي يقوم بزيارة لمصر تستغرق يومين (2 إلى 3 إبريل 2018).

تأتى هذه الزيارة في ظل ما تشهده العلاقات المصرية البيلاروسية من تطورات إيجابية في أعقاب زيارة رئيس بيلاروسيا لمصر في منتصف يناير 2017، حيث أبدت الحكومتان اهتماما كبيرا لتعزيز التعاون في العديد من المجالات، ومنها مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تم خلال اللقاء بحث سبل دفع فرص التعاون في مجال الأمن السيبراني، وتعهيد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وبناء القدرات، وصناعة الإلكترونيات، ومجالات الابتكار وريادة الأعمال، بالإضافة الى المناطق التكنولوجية، والبحوث والتطوير وغيرها.

ورحب المهندس ياسر القاضي بسيرجي بوبكوف والوفد المرافق له، وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين في كل المجالات، وحرص القيادة السياسية في البلدين على فتح آفاق جديدة للتعاون بما يعود بالنفع على شعوب البلدين، كما أعرب سيادته عن رغبته في التعاون بين الشركات المتخصصة في بيلاروسيا مع نظرائهم في مصر بمجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من مناخ الاستثمار الذي توفره الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب للاستثمار في هذا القطاع الواعد، وتبادل الخبرات بين البلدين في المجالات ذات الصلة.

ومن جانبه أكد سيرجي بوبكوف أهمية تعزيز التعاون المشترك بين مصر وبيلا روسيا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ظل العلاقات الوثيقة التي تجمع البلدين على مختلف الأصعدة، حيث أبدى رغبته في دعم التعاون المشترك في مشروعات تدريب وتأهيل الكوادر الاحترافية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات، ودعم الإبداع التكنولوجي، والصناعات التكنولوجية المتخصصة، وتبادل الرؤى والخبرات في مجالات المناطق التكنولوجية، والأمن السيبراني.

في هذا الإطار، تم توقيع اتفاقية للتعاون العلمي بين المعهد القومي للاتصالات والأكاديمية البيلاروسية للاتصالات، في مجال التعاون العلمي والتعليمي بهدف المشاركة في مشروعات بحثية وعلمية ذات صلة وتبادل الخبرات العلمية والتربوية المرتبطة بهذا المجال.

هذا وقد قام وزير الاتصالات والمعلوماتية البيلاروسي والوفد المرافق له بجولة تفقدية بالقرية الذكية، وذلك للوقوف عن قرب على التطورات التي تشهدها مصر في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن المقرر أن يشهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء غدا توقيع اتفاقية بين كل من وزارتي الاتصالات في كل من مصر وبيلا روسيا تهدف إلى تبادل الخبرات في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق