اخبار الفن

نوال الكويتية أول فنانة تقود سيارة بالسعودية.. وزينة تزغرد على «إنستجرام»


فرحة كبيرة سيطرت على نساء السعودية بعد بدء تفعيل القرار الخاص بقيادة المرأة للسيارات في المملكة، وتأتى هذه الخطوة ضمن مجموعة قرارات اتخذتها السعودية فى الفترة الماضية لتبدأ مرحلة جديدة في الرفاهية، وأبدى عدد من الفنانين العرب حماسهم لهذه القرارات، وأخذوا يحمسون النساء على القيادة، وشاركوا فرحة الشعب السعودى على مواقع التواصل الاجتماعى.

الفنانة نوال الكويتية كانت أول فنانة خليجية تستفيد بهذا القرار؛ إذ احتفلت مع جمهورها في السعودية، بعد انتهاء حفلها في الثانية عشرة صباحًا، وهو الوقت المحدد لبدء العمل بالقرار، ونزلت إلى الشارع وقادت سيارتها، ونشرت فيديو على حسابها بموقع «إنستجرام» هنأت من خلاله نساء السعودية.

ونشرت تغريدة لها عبر حسابها الرسمي بموقع «تويتر» وقالت: «مبروك لبنات ونساء السعودية بالسواقة وهذا يوم تاريخي تسطر باسمكم أتمنى لكم التوفيق ومزيدا من الازدهار والتقدم والسعادة اللي شهدتها في عيونكم أمس أسعدتني رغم أني كنت ضد السواقة في السعودية بشكل عام ولكن فعلا هو حق للمرأة السعودية الناجحة في كل مجالاتها الله يحميكم ويحرسكم ويحفظكم انتبهوا من السرعة والانشغال بالموبايلات فى أثناء السواقة وانتوا قدها».

ودعمت المطربة الإماراتية أحلام القرار من خلال نشرها مقطع فيديو للأمير الوليد بن طلال مع ابنته الأميرة ريم، فى أثناء قيادة السيارة، وعلقت على الفيديو قائلة: «أغلى من يسوق الغالية بنت الغالي الأميرة ريم بنت الوليد بن طلال آل سعود ربي يحميها ويحفظها من كل شر ٢٣//٦//٢٠١٨ الله يسخر لكم يا حبايبي يا بنات السعودية الأرض ومن عليها ويحميكم ويحفظكم».

أما الفنانة زينة فقد عبرت عن سعادتها بالقرار على طريقتها، ونشرت مقطع فيديو لإحدى السيدات وهي تقود سيارتها وسط تصفيق حاد من الموجودين، وأطلقت زغرودة عبر حسابها على «إنستجرام»، معلقة على الفيديو بقولها: «مليون مبروك للمرأة السعودية قيادة السيارة.. فرحانة بيكو».

يذكر أن ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز قد أصدر هذ القرار خلال العام الماضى، وتصدر الحدث مواقع السوشيال ميديا، وخرج عدد من المشاهير للتغريد فرحًا بهذا القرار.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!