اخبار الرياضة العالميةاخبار الرياضة المصريةرياضة

لمن نُدين بالفضل في تطوير مستوي لوكاكو؟ مورينيو بالطبع.. لنتعرف علي السبب.


هاي كورة_عندما نتحدث عن المنتخب البلجيكي فلابد أن نتحدث عن عمل جوزية مورينيو, الرجل الذي قام بعملية توسيع إدراك وتطوير للمهاجم القوي روميلو لوكاكو..

الحقيقة وأنه كما عمل هاينكس علي جعل خاميس أكثر تطوراً وأكثر فتكاً في مجال الصناعة, وكما جعل بيب ساني يفهم كرة القدم بشكل أفضل.. قام جوزية بجعل لوكاكو أكثر شعوراً وحساسية بالملعب وخاصة خارج الصندوق.

روميلو كان مهاجم مميز جداً داخل الصندوق, عدا ذلك فهوا كالسمكة التي تخرج من النهر ولا فرصة لها بالنجاة.. تحركات لوكاكو أصبحت أكثر, إحساسه المركزي تحسن بشكل كبير, وأصبح عقله يعمل بشكل مميز في عملية سحب المدافعين وخلق المساحة, او الربط مع الأجنحة أو صانع اللعب.

في اليونايتد عمل بشكل جيد مع بوجبا ولينجارد, في بلجيكا هناك تناغم كبير بينه وبين هازارد والبقية, التحرك العمودي لخلق المساحة للجناح, أو التحرك علي الأطراف وخلخلة دفاع الخصم ومهاجمة المساحات.. كلها عمليات إكتسبها لوكاكو بشكل كبير.

لربما نعود إلي حديث زلاتان عن مورينيو لنعلم مدي وحجم تأثير جوزية في ذلك التطور الكبير, إبراهيموفيتش قال ذات يوم :”مورينيو مدرب كبير جداً, تستطيع تعلم شيء جديد منه, كان يُعلمني الكثير من الحيل في كل تمرين, قدمت أداء مميز جداً رفقته”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!