اخبار الرياضة العالميةاخبار السعودية

سجى كمال أول لاعبة كرة قدم سعودية تدخل موسوعة جينيس

خلال السنوات القليلة الماضية منذ عهد الملك سليمان بن عبد العزيز شهدت السعودية الكثير من التغيرات في داخل المجتمع، منها قيادة المرأة للسيارة، وانتشار الحفلات الموسيقية بداخل المملكة، وأخيرا ظهور لاعبة كرة قدم سعودية.

حيث سجلت “سجي كمال” لاعبة كرة قدم سعودية من الدخول إلي موسوعة جينيس للأرقام القياسية لمشاركتها في مباراة كرة قدم أعلي قمة كليمنجارو الموجودة بإفريقيا.

 

نشأة سجي كمال

ولدت سجي كمال في المملكة العربية السعودية وبدأ شغفها بالرياضة منذ عمر الرابعة، فقامت بلعب كرة السلة، والقدم، والبولينج، حتى اختارت التخصص في رياضة كرة القدم، ثم ذهبت إلي الولايات المتحدة الأمريكية لدراسة العلوم السياسية والدولية وإدارة الأعمال، وظلت هناك 5 أعوام، ولممارسة لعب كرة القدم سافرت إلي البحرين، والأمارات، وأمريكا، وبريطانيا حيث لا يتوافر فريق كرة قدم بالمملكة السعودية.

أما بالنسبة لمباراة كرة القدم على جبال كليمنجارو فقامت هي و29 لاعبة بتسلق قمة الجبل الذي يرتفع 19 ألف قدم عن سطح الأرض للعب مباراة كرة القدم، فتعد المباراة الأكثر أرتفاعا على مستوي العالم تابعة للاتحاد الدولي فيفا في عام 2017، فتعتبر سجي كمال هي أول أمرأة سعودية تدخل موسوعة جينيس في لعبة كرة القدم.

 

إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق