أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

موقع هندي يكشف أهمية مصر بالنسبة للصين



سلط موقع هندي الضوء على التعاون الاقتصادي بين مصر والصين، موضحا أن مصر من أهم الدول التي تسعى بكين لتعزيز وجودها بها في منطقة الشرق الأوسط.
وذكر موقع "لايف مينت" أن عشرات العمال والمسئولين الصينيين الذين يشاركون في تشييد 21 ناطحة سحاب بالعاصمة الإدارية الجديدة، أكبر دليل على تطلع الصين بقوة للاستثمار في مصر واتجاهها للعالمية.
وأضاف أن التنين الصيني يحاول استعادة قوته وسيطرته حول العالم، عبر الاستثمار في كبرى الدول بالعالم، وأهمها مصر، من أجل سبيل توسيع نفوذه الاقتصادي والجيوسياسي في مواجهة الولايات المتحدة.
وأوضح أن مصر تعتبر حليفا قديما للولايات المتحدة، وهي تسيطر على قناة السويس، الممر الحيوي القادر على التحكم بتجارة الصين حول العالم، ولذلك سارعت بكين للمشاركة في بناء قناة السويس الجديدة لتأمين معاملاتها الدولية.
وأكد أن انفتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي على إقامة علاقات قوية وودية مع الصين ساعدها كثيرا على ذلك، وذلك في محاولتها التصدي للهيمنة الأمريكية والحرب التجارية التي شنها الرئيس دونالد ترامب ضدها منذ أن جاء للحكم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!