أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

التحالف العربي: اكتشاف تفجير 36 لغمًا بحريًا زرعتها الحوثي جنوب البحر الأحمر



كتب – مصراوي:

قال المتحدث باسم التحالف العربي تركي المالكي،إنه تم اكتشاف وتفجير 36 لغمًا بحريًا زرعتها ميليشيات الحوثي خلال الأسبوع الماضي؛ لتهديد خطوط الملاحة الدولية في جنوب البحر الأحمر.

وأضاف المالكي، في بيان صحفي نقلته شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن التحالف العربي يواصل جهوده في التعامل مع خطر وتهديد الألغام التي تزرعها ميليشيات الحوثي على المنشآت الحيوية وقوارب الصيد والمدنيين.

وأكد أن تهديد ميليشيات الحوثي الحوثي لسلامة خطوط المواصلات البحرية والتجارية يعد "انتهاكًا صارخًا" للقانون الدولي الإنساني.

واستطرد المتحدث باسم التحالف العربي، أن "الأعمال الإرهابية" للحوثيين دليل قاطع على عدم جديتهم لوقف الأعمال العدائية التي تمس الأمن الإقليمي والدولي.

وكانت وحدة من التشكيل البحري في الجيش اليمني في المنطقة العسكرية الخامسة، وبمشاركة خبراء من قوات التحالف أعلنت إتلاف 16 لغمًا بحريًا منذ أيام، زرعتها مليشيات الحوثي الانقلابية، قبالة سواحل ميدي وعبس، شمال محافظة حجة.

وقال مصدر عسكري، وفقا لقناة ( العربية ) الإخبارية الخميس الماضي، "إن وحدة التشكيل البحري التابعة للجيش اليمني عثرت على مجموعة من الألغام البحرية زرعتها المليشيات الحوثية، قبالة سواحل ميدي وعبس وفي المياه الدولية ".

وكانت قوات التشكيل البحري بالتعاون مع قوات التحالف أتلفت خلال الفترة الماضية أكثر من 200 لغم بحري زرعتها المليشيات في أماكن عدة في البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة حجة شمال غربي اليمن.

يذكر أن فرق التشكيل البحري للجيش اليمني تقوم بعمليات مسح دورية للمياه الدولية وسواحل ميدي وعبس، للتأكد من خلوها من أي مخاطر تهدد حياة المئات من الصيادين، وتستهدف حركة السفن في خطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!