اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

المصرية للاتصالات تتعاون مع نوكيا لرفع سرعة الإنترنت لـ 200 جيجابايت


القاهرة – مصراوي:

كشفت الشركة المصرية للاتصالات "WE"، عن تعاونها مع شركة نوكيا للهواتف المحمولة، لتعزيز خدمات الاتصال عبر الألياف الضوئية بقوة 200 جيجا بت/ الثانية، من خلال تطويع تقنية محرك الخدمة الفوتونية (PSE) من نوكيا.

وقالت المصرية للاتصالات في بيان لها اليوم الاثنين، إن هذا التعاون يستهدف مضاعفة القدرة الأساسية على الشبكة الأساسية للمصرية للاتصالات "DWDM" في منطقة الدلتا والإسكندرية؛ وتعد تلك الخدمة هي الأولى من نوعها في أفريقيا لنقل الاتصالات ذات المسافة الطويلة بسرعة 200 جيجا بت/ الثانية من خلال شبكة واحدة للإنترنت الأرضي.

وأضافت أن هذا التعاون بين الشركتين يأتي في ظل تزايد الطلب على خدمات "البرودباند فائق السرعة"، حيث قررت المصرية للاتصالات أن تعمل بشكل وثيق مع نوكيا من أجل تحسين الشبكة الأساسية الحالية؛ لتوفير معدلات أداء أعلى لخدمات البرودباند لعملاء الخطوط الأرضية.

كما يستهدف هذا التعاون تحقيق معدلات أداء أعلى لنقل البيانات لمشتركي المحمول بتقنية الجيل الرابع؛ فضلا عن تمكين المصرية للاتصالات من مضاعفة قدراتها مع خفض تكلفة التشغيل، وفقا للشركة.

وقال أحمد البحيري العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات: "لا شك أن مضاعفة قدرات شبكتنا الأساسية يتيح لنا إمكانية تقديم خدمات البرودباند، وخدمات الجيل الرابع بسرعات عالية، فضلاً عن خدمات 100 جيجا التي تقدمها الشركة لمشغلي الهاتف المحمول مع الحفاظ على خفض التكلفة".

وأضاف: "نحن على ثقة بأن نوكيا – وهي شريكنا الاستراتيجي – وخبراتها في تقنيات شبكات الألياف الضوئية سوف تساعدنا في الاحتفاظ بمكانتنا الريادية في تقديم أحدث وأفضل الحلول التقنية لعملائنا".

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!