أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الاتحاد الأوروبي يشارك في فعالية الحملة الوطنية الأولى لمكافحة التحرش



القاهرة- (مصراوي):

شارك الاتحاد الأوروبي، أمس الأحد، في فعالية إطلاق حملة مكافحة التحرش الجنسي في وسائل النقل العام، والتي عقدت بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولي.

ويدعم الاتحاد الأوروبي الحملة بالتعاون مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، ووزارة النقل والمواصلات، ووزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومي للمرأة، بالإضافة إلى الوكالة الفرنسية للتنمية، ووكالة التنمية الألمانية، والوكالة الأمريكية للتنمية، ومؤسسة دروسوس، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وشركتي "سوديك" للتطوير العقاري و "ستريت بال".

وصرح إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي في مصر، أن الاتحاد ملتزم بالعمل على ضمان السلامة البدنية والنفسية للمرأة من خلال تعزيز حقوقهن الاقتصادية والاجتماعية وكذلك تمكين المرأة في مصر والعالم. وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يحرص دائما على تعزيز مكانة المرأة ومشاركتها في الحياة العامة، من خلال دعم العديد من المشاريع التي تعزز تمكين المرأة في مصر بما يتوافق مع الاستراتيجية المصرية لتمكين المرأة (2030).

وأكد سوركوش أن هذه الحملة الوطنية ستسهم في تعزيز سلامة المرأة في وسائل النقل العام مما يساعد على زيادة مشاركتهن في الحياة الاقتصادية والحياة العامة ككل. واختتم كلمته خلال الفعالية قائلا: "دعونا نعمل معا ليكون كل يوم مناسبة لتعزيز حقوق المرأة في مصر والعالم".

وأطلِقت حملة مكافحة التحرش الجنسي في وسائل النقل العام يوم 25 نوفمبر بالتزامن مع اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، والذي يحتفل به العالم حتى 10 ديسمبر.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!