اخبار الحوادثالأخبار المصرية

وزير الداخلية يكلف بعلاج طفل وُلد بعيب خلقي في القلب حتى تماثله للشفاء- (صور)



كتب – علاء عمران وفتحي سليمان:

وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بالموافقة على التماس أسرة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات لإجراء عملية جراحية دقيقة بالقلب، وكلف مستشفى الشرطة التكفل بعلاجه.

وكلف الوزير قطاع الخدمات الطبية، باستقبال الطفل على أحمد درويش 3 سنوات بمستشفى الشرطة في العجوزة، والذي يحتاج إلى جراحة دقيقة بالقلب استجابة لالتماس أسرة الطفل المذكور بمساعدتهم في تلقيه العلاج، وإجراء الجراحة داخل مستشفى الشرطة.

ولفتت الداخلية في بيان إنه تم عرض الطفل على أحد الخبراء الأجانب في مجال جراحة قلب الأطفال، وتم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للطفل، بمركز القلب بمستشفى الشرطة بالعجوزة، وتبين أنه يعاني من عيب خلقي بالشريان الأورطي وارتجاع شديد بصمام الشريان.

وأشارت إلى عرض نتائج الفحوصات الطبية للطفل على الدكتور زهير الهليس استشاري جراحة قلب الأطفال رئيس قسم جراحة قلب الأطفال بمستشفى الملك فيصل بالرياض والذي يستضيفه قطاع الخدمات الطبية حالياً لمناظرة الحالات المرضية، وإلقاء محاضرة عن جراحة قلب الأطفال بمستشفى الشرطة بالعجوزة.

وأُجريت عملية جراحية للطفل بمعرفة الاستشاري المذكور بمستشفى الشرطة بالعجوزة، بعد توفير الرعاية الصحية اللازمة للطفل حتى تماثله للشفاء دون تحمل أهليته ثمة نفقات.

يأتي ذلك في إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى الاهتمام بالتواصل المجتمعي وتوفير كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين والتخفيف عنهم في كافة المجالات خاصة الحالات الإنسانية .

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!