اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

الرقابة المالية تقر نشر إعلان عرض شراء أوراسكوم للاستثمار حصة من “ثروة”


كتب – مصطفى عيد:

وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية على نشر إعلان عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة للاستحواذ على حصة غير حاكمة من أسهم رأسمال شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، بحسب بيان أرسلته الهيئة للبورصة اليوم الاثنين.

ويتضمن مشروع الإعلان حالتين أولاهما الاستحواذ على نحو 216 مليون سهم تمثل 30% من أسهم رأسمال شركة ثروة كابيتال بسعر نقدي 7.36 جنيه للسهم، وذلك بإجمالي قيمة عرض شراء نحو مليار و590 مليون جنيه.

وذكرت الهيئة أن الحالة الثانية شملت الاستحواذ على نحو 144 مليون سهم بحد أدنى تمثل نسبة 20%، وحتى أقل من نحو 216 مليون سهم أي أقل من نسبة 30% من أسهم رأسمال شركة ثروة كابيتال بسعر نقدي 6.62 جنيه للسهم، وذلك بإجمالي قيمة عرض شراء نحو 953.4 مليون جنيه.

ويحق لمقدم العرض قبول أو رفض الأسهم المعروضة من المساهمين الراغبين في البيع إذا كانت أقل من 20% والتي تمثل نحو 144 مليون سهم، بحسب البيان.

وبحسب إعلان عرض الشراء، فإن فترة سريانه هي 10 أيام عمل فعلية بالبورصة تبدأ من اليوم التالي لتاريخ نشر إعلان عرض الشراء وذلك ابتداءً من يوم الأربعاء 28 نوفمبر الجاري وحتى نهاية جلسة تداول يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر المقبل.

وبدأت البورصة، في منتصف الشهر الماضي التداول على سهم شركة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات المالية، لتصبح الشركة رقم 226 ضمن الشركات المكونة للسوق الرئيسي في مصر.

وتأسست ثروة كابيتال في عام 2001، وهي حاليا إحدى الشركات الرائدة في تقديم خدمات التمويل للأفراد في مصر. وتقدم الشركة حلولا تمويلية للمستهلكين.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!