اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

شعبة “الأدوات المنزلية” تبدأ تنفيذ مشروع مدينتها الصناعية بالمنيا


كتبت- منار الرخ:

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، إنه تم البدء في عملية تنفيذ مشروع مدينة الأدوات المنزلية بمدينة المنيا الجديدة، من خلال حفر أساسات وإنشاءات وأعمال التربة بها.

وأشاد هلال، في بيان صحفي اليوم الأربعاء بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتخصيص الأراضي في منطقة الصعيد للأغراض الصناعية مرفقة بالكامل وبدون أي مصاريف، مما أتاح الحصول على أرض لإنشاء مدينة الأدوات المنزلية والتوجه إلي التصنيع بدلا من الاستيراد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارًا جمهوريًا في أبريل الماضي، بتحديد بعض المناطق الصناعية التي يجوز التصرف فيها بدون مقابل للمستثمرين.

وناشد رئيس الشعبة، وهو أحد مستثمري مدينة الأدوات المنزلية بالمنيا، السيسي بإعطاء توجيهاته للبنك المركزي والبنوك القومية لتقديم المزيد من المساعدات، حيث أن شروط البنوك مجحفة خاصة في قروض المستثمرين ومشاريع ريادة الأعمال.

وقال فتحي الطحاوي، نائب رئيس الشعبة في البيان "كنا نتخوف من البيروقراطية لكن ما شهدناه من تعاون خاصة من المهندس أحمد عبدالرازق، رئيس هيئة التنمية الصناعيه ، كان له دافع كبير في الإصرار منا على استكمال المشروع".

وأشاد الطحاوي، بتعاون وزارة الصناعة والتجارة بكل هيئاتها التي قامت بتذليل العقبات التي واجهتنا خلال الفترة الماضية.

وذكرت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية صاحبة فكرة إقامة مدينة الأدوات المنزلية بالمنيا أنها في صدد التحضير لمؤتمر ستدعو فيه قيادات هيئة التنمية الصناعية وقيادات من البنك الأهلي وقيادات من البنك المركزي في مقر غرفة القاهرة لبحث وعرض رؤيتها لتنشيط الاستثمار والنهوض بصناعة الأدوات المنزلية.

ومن المقرر أن يطرح المؤتمر المشاكل التي تواجه التجار والمستثمرين، وإيجاد حلول لها بين الأطراف المختلفة، بحسب ما ذكره البيان.

وأكدت الشعبة أن صناعة الأدوات المنزلية يمكن أن تتطور بشكل واسع وضخم شريطة دعم الدولة وأن تخفف البنوك من اشتراطاتها في تمويل المشروعات.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!