اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

الإعلان عن تفاصيل جائزة المليون لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلبة الجامعات


كتب- عبدالقادر رمضان:

أعلنت الحكومتان المصرية والإماراتية، اليوم الاثنين، عن تفاصيل جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلبة الجامعات المصرية.

وتبلغ قيمة الجائزة مليون جنيه، ستقدم للفريق الفائز، بأفضل تطبيق للخدمات الحكومية، وسيتم الإعلان عن الفائز في يونيو 2019، على أن يكون أهر موعد للتقديم للجائزة يناير المقبل.

وقالت غادة لبيب، نائبة وزيرة التخطيط، إن الجائزة تساهم في إشراك الطلاب في مبادرات تحديث الجهاز الإداري للحكومة.

وقال الدكتور ياسر النقبي، ممثل دولة الإمارات، إن الجائزة تعتبر من بين المشروعات المشتركة بين مصر و الإمارات، ضمن استراتيجية تحديث الجهاز الحكومي.

وقال الدكتور عمرو عدلي، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الجائزة تحقق أهداف رؤية مصر 2030 في تقوية اقتصاد مصر، ودعم الصناعات التي تحتوي على قيمة مضافة مرتفعة والتي على رأسها صناعة تكنولوجيا المعلومات والتطبيقات.

وكانت وزارة التخطيط، قالت في بيان أمس الأحد، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أطلق أمس، جائزة مصر لتطبيقات الخدمات الحكومية لطلاب الجامعات، ضمن فعاليات مؤتمر ومعرض القاهرة الدولى للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2018.

وأضافت وزارة التخطيط أن هذه الجائزة السنوية تقدم بالشراكة مع دولة الإمارات العربية المتحدة، فى إطار اتفاقية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مجال تطوير العمل الحكومي، التي تم توقيعها بين ووزارة التخطيط ووزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال فعاليات الدورة السادسة للقمة العالمية للحكومات في فبراير الماضي.

وتهدف الجائزة، وهي الأولى من نوعها في مصر، إلى تحفيز وتشجيع طلاب الجامعات المصرية البالغ عددهم أكثر من 3 ملايين طالب وطالبة في 50 جامعة حكومية وخاصة، لتطوير حلول إبداعية مبتكرة في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، بما يضمن الحصول على الخدمات الحكومية على مدار الساعة، بإجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي احتياجات المتعاملين وتفوق توقعاتهم، بحسب بيان وزارة التخطيط.

كما تهدف الجائزة إلى تعزيز العلاقة بين طلاب الجامعات والجهات الحكومية وإشراكهم في تطوير حلول للارتقاء بجودة تجارب المتعاملين، وتسهم فى تمكين الشباب من المشاركة فى تطوير الأداء الحكومى ووضع بصمتهم فى تصميم الخدمات الحكومية.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!