أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

بمشاركة كلاب وطائرة بدون طيار.. الشرطة التركية تبحث عن جثة خاشقجي



أنهت الشرطة التركية، مساء الإثنين، تفتيش فيلّتين بقرية صامانلي السياحية بولاية يالوا شمال غربي البلاد، في إطار التحقيقات بشأن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أنه تم تفتيش فيلتين يعود ملكيتهما لرجلي أعمال سعوديين من قبل الفرق المختصة بمشاركة كلاب مدربة وطائرة بدون طيار (درون)، وسط تدابير أمنية واسعة النطاق.
وكثفت الفرق عمليات الفحص والتدقيق في بئر بحديقة الفيلا الأولى وشمل ذلك سحب مياه منها، كما طال التفتيش فيلا أخرى متاخمة، وذلك عقب اكتشاف المحققين الأتراك، في وقت سابق، وجود اتصال هاتفي بين أحد المشتبه بهم الـ15 الذي قدموا للقنصيلة يوم مقتل خاشقجي، وصاحب أحد المنزلين.
وأعلن الادعاء التركي العثور على "المتعاون" الذي تخلص من جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقال الادعاء في بيان له: "تم تثبيت حدوث اتصال بين أحد أعضاء الفريق المتهم بقتل جمال خاشقجي، الذين نفذوا عملية القتل، مع مواطن سعودي يقيم في منطقة مدينة يالوفا بالقرب من إسطنبول، قبل يوم واحد من قتله".
وأوضح البيان أنّ شخصا يدعى "منصور عثمان أبو حسين" تواصل مع صاحب الفيلا المدعو "محمد أحمد الفوزان"، في 1 أكتوبر الماضي، أي قبل يوم من مقتل خاشقجي.
وأشار الادعاء إلى أن "التقدير الأولى هو أن الحديث كان يدور عن إخفاء أو التخلّص من جثة جمال خاشقجي بعد تقطيعها".
وبدأت الشرطة التركية، اليوم الإثنين، تفتيش فيلا بمنطقة ساحلية شمال غرب تركيا، في إطار البحث عن جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
وقالت وكالة الأنباء التركية «الأناضول»: إن الشرطة تفتش فيلا في قرية صامانلي السياحية بولاية يلوا شمال غربي البلاد، في إطار التحقيقات بمقتل خاشقجي، مشيرة إلى أن جهات التحقيق تعتقد أن جثة خاشقجي مدفونة في تلك الفيلا السياحية الساحلية.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!