أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

سفيرة فلسطينية: زيارة مهمة لـ«أبومازن» لإيطاليا.. الشهر المقبل



أعلنت السفيرة الفلسطينية بإيطاليا مي كيلة مساء اليوم الإثنين عن زيارة مهمة سيقوم بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس لروما الشهر المقبل وتستمر ليومين.
وقالت كيلة في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" إن الرئيس الفلسطيني سيصل روما في الثاني من الشهر المقبل، وفي اليوم التالي سيكون له اجتماعات مهمة في دولة الفاتيكان مع البابا فرانسيس ومن ثم سينتقل إلى القصر الجمهوري حيث سيعقد لقاء مع الرئيس الإيطالي سيرجو ماتاريلا وسيليه دعوة غداء.
وأضافت كيلة "أن عباس سينتقل بعد ذلك إلى رئاسة الوزراء الإيطالية وسيكون له لقاء خاص مع رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي".
ووصفت كيلة زيارة أبومازن إلى روما بالمهمة قائلة "تعتبر زيارة مفصلية وتاريخية وخاصة إننا بحاجة إلى مزيد التواصل مع الاتحاد الأوروبي من أجل تصليب الموقف تجاه القضية الفلسطينية وهو الهدف الأساسي من زيارة السيد الرئيس".
وأضافت سفيرة فلسطين لدى إيطاليا أن الملف الأساسي في زيارة عباس هو الملف الفلسطيني ليس على أساس العلاقات الثنائية فقط، وإنما ما بين فلسطين والاتحاد الأوروبي وتأثير دولة إيطاليا على الاتحاد الأوروبي ومختلف دول العالم باعتبارها إحدى الدول الخمس التي أسست الاتحاد الأوروبي ولها تأثير مهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!