أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

السفير السعودي بالقاهرة: زيارة ولي العهد تؤكد قوة العلاقات بين البلدين



القاهرة – مصراوي

قال السفير السعودي لدى القاهرة أحمد نقلي، الإثنين، إن زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مصر تأتي امتدادا للزيارات الثنائية بين قياديتي البلدين، وتهدف لتوطيد العلاقات الثنائية وتعميقها.

وأضاف في تصريحات نفلتها وكالة الأنباء السعودية (واس) أن زيارة ولي العهد تعد الثانية له هذا العام إلى مصر، وتؤكد مدى ما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين من "قوة ومتانة في كافة المجالات".

وقال السفير نقلي على هامش زيارة ولي العهد لمصر: "الزيارة جاءت امتداداً للزيارات الثنائية بين قيادتي البلدين الشقيقين بقيادة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود والرئيس عبدالفتاح السيسي، التي أدت إلى توطيد العلاقات الثنائية وتعميقها في كافة المجالات، وشلمت توقيع اتفاقيات عديدة هدفت إلى خدمة المصالح المشتركة ونقل مستوى العلاقات القائمة إلى آفاق أرحب وأشمل تعود بفائدتها للشعبين الشقيقين ".

وأكد السفير السعودي أهمية ما أرسته الزيارات السابقة على مستوى قيادتي البلدين من آليات محددة من بينها مجلس التنسيق السعودي المصري واللجنة المشتركة على المستوى الحكومي، وعلى مستوى القطاع الخاص مجلس الأعمال المشترك، مع استمرارية الاتصالات والمشاورات بين البلدين في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية والاستثمارية والرياضية والثقافية والمجالات الأخرى التي تعود بنفعها للشعبين.

واعتبر "نقلي" أن هذه العلاقات والزيارات المتبادلة بين البلدين "تعد نموذجاً للعلاقات المتميزة بين الدول، وأن ما يملكه البلدان الشقيقان من مكانة على المستويين العربي والإسلامي وعلى الساحة الدولية قد أرست مبادئ راسخة تقوم على التشاور والتنسيق المستمر لخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين".

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي وولي العهد السعودي، قمة مصرية سعودية، يتناولا خلالها عددًا من القضايا الإقليمية والثنائية ذات الاهتمام المشترك إلى جانب التنسيق بشأن تطورات الأوضاع في اليمن وليبيا وسوريا، وبحث التعاون والملفات الاقتصادية المشتركة بين القاهرة والرياض.

وتأتي الزيارة إلى مصر كثالث محطة في جولة ولي العهد السعودي بعد الإمارات والبحرين وقبل التوجه إلى تونس الأرجنتين لحضور قمة العشرين.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!