أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

ترامب يتوقع المضي قدما في زيادة الرسوم الجمركية على واردات الصين



نيويورك – (د ب أ):

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الاثنين، إنه يتوقع أن يمضي قدمًا في زيادة الرسوم الجمركية إلى 25% بدلًا من 10% على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار.

وقال ترامب لصحيفة "وول ستريت جورنال" إنه "من غير المحتمل بدرجة كبيرة" أن يتخلى عن الزيادة.

وأضاف ترامب للصحيفة: "الاتفاق الوحيد هو أن تفتح الصين أبوابها أمام المنافسة مع الولايات المتحدة". وتابع: "فيما يتعلق ببلدان أخرى، فإن الأمر يعود إليها".

تأتي هذه التعليقات قبل 4 أيام من الاجتماع المقرر بين ترامب والرئيس الصيني شي جين بينج في قمة مجموعة العشرين في بوينس آيرس في الأرجنتين.

وقال ترامب إنه إذا مضت المفاوضات مع "شي" على نحو سيئ، فإنه سيفرض رسومًا على واردات إضافية ليست خاضعة حاليًا لمثل تلك الرسوم.

وأضاف: "إذا لم نصل إلى اتفاق، فسوف أقوم بفرض رسوم إما بقيمة 10 أو 25% على سلع صينية إضافية تبلغ قيمتها 267 مليار دولار".

وفرض الرئيس الأمريكي مجموعة كبيرة من الرسوم الجمركية على واردات صينية وهدد بزيادة الرسوم على الواردات القادمة من العملاق الآسيوي ما لم توافق بكين على إجراء تغييرات جوهرية على الطريقة التي تتعامل بها.

وردت بكين على الرسوم الجمركية الأمريكية، حيث فرضت رسومًا على واردات أمريكية بقيمة 110 مليارات دولار بما فيها فول الصويا والسيارات والطائرات.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!