اخبار الحوادثالأخبار المصرية

“ابعد عن الزحمة”.. تعرف على الخريطة المرورية في القاهرة والجيزة



كتب – محمد شعبان:

كثافات مرورية متوسطة شهدتها محاور وميادين محافظتي القاهرة والجيزة، اليوم الثلاثاء، بمعدلات سير تتراوح ما بين 55 – 65 % تزامنًا مع الذروة الصباحية.

وسجلت شاشات غرفة علميات المرور انتظام حركة المرور على الطرق الصحراوية والساحلية وسط انتشار مكثف رجال الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء عصام شادي، مساعد وزير الداخلية للمرور.

الطريق الدائري القادم من المنيب إلى التجمع الخامس توجد به كثافات أعلى أثر النبي حتى الأوتوستراد، والقادم من الطريق الزراعي إلى نفق السلام يوجد زحامًا مروريًا في منطقتي المرج ومسطرد.

محور 26 يوليو يشهد زحامًا مروريًا للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد اتجاه ميدان لبنان، وتنحصر الكثافات أعلى منطقة ناهيا، ويفضل خلال الذروة الصباحية اتخاذ محور روض الفرج كبديل جيد.

بالانتقال إلى محاور محافظة القاهرة، وقعت مصادمة بين سيارتين بنهاية شارع الثورة المتجه إلى مناطق السويس ويفضل سلوك محور المشير، ومصادمة أخرى بمنزل كوبري الحدائق للمتجه إلى الفنجري، وتوجد تكدس مروري بمحور النصر في محيط جامعة الأزهر بسبب منطقة أعمال للمتجه إلى امتداد رمسيس.

ووقع حادث تصادم بين 3 سيارات أعلى كوبري أكتوبر وتحديدًا في منطقة العربي المحمدي للقادم من مصر الجديدة إلى وسط المدينة، وينصح باتخاذ المسطح الأرضي لطفي السيد أو نفق الأزهر، وتسببت سيارة نقل معطلة بمحور الأوتوستراد في ظهور كثافات أمام دوران المعونة بمنطقة طرة للقادم من من حلوان و15 مايو إلى القلعة ومطلع الدائري، ويفضل كورنيش النيل.

كثافات معتادة تم رصدها بمطلع كوبري 15 مايو من ميدان سفنكس، خاصة أعلى منطقة الزمالك، ووجه اللواء علاء متولي، مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، بسرعة سحبها بالتنسيق مع إدارة التخطيط والبحوث بالمرور.

ويفضل للقادم من الطريق الدائري إلى محافظة الجيزة اتخاذ محور أحمد عرابي بدلًا من محور صفط اللبن، وتم رصد كثافات بمطلع كوبري الجيزة المعدني للقادم من نفق الهرم، ويفضل شارع فيصل، ويفضل للقادم من شارع فيصل اتخاذ شارع السودان، وشارع مراد للقادم من شارع الهرم.

وسجلت شاشات غرفة العمليات أحجامًا منخفضة بميدان المنيب للقادم من طريق أسيوط الزراعي إلى شارع البحر الأعظم، مقابل كثافات مرتفعة بشارع السودان في محيط محطة مترو جامعة القاهرة للقادم من أعلى كوبري فيصل والمتجه لمناطق الدقي، ويفضل منزل شارع الجامعة.

وعن الكباري الناقلة للحركة المرورية بين محافظتي القاهرة والجيزة، يفضل الابتعاد عن كوبري 15 مايو، واتخاذ كوبريي الجلاء والجامعة، في الوقت الذي يشهد كوبري أكتوبر حالة من السيولة النسبية.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!