أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

أول تعليق من بريطانيا بعد تهديدات ترامب التجارية بشأن «بريكسيت»



قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الثلاثاء، ردًا على تحذيرات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن التجارة الأمريكية البريطانية بعد اتفاقية "البريكسيت": "إن اتفاق الانسحاب من الاتحاد الأوروبي الذي تم التوقيع عليه الأحد الماضي، سيسمح للمملكة المتحدة بالتوقيع على اتفاقيات ثنائية مع دول منها الولايات المتحدة.
وأضاف المتحدث: "لقد تم بالفعل وضع أسس خاصة لاتفاق طموح مع الولايات المتحدة من خلال مجموعات العمل المشتركة التي اجتمعت 5 مرات حتى الآن"، وذلك حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وأكد مكتب رئيسة الوزراء البريطانية أنها مستعدة للدفاع عن صفقتها مع زعيم حزب العمل جيريمي كوربين خلال حوار تليفزيوني في 9 ديسمبر المقبل قبل يومين من التصويت البرلماني على "اتفاق البريكسيت" حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.
جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أشار قبل سابق إلى أن خطة "البريسكت" التي وضعتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، قد تضر بالاتفاق التجاري بين المملكة المتحدة والولايات المتحدة، وأن بريطانيا قد لا تكون قادرة على التجارة مع الولايات المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!