اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

“تنمية المشروعات”: ضخ 9.2 مليار جنيه لتمويل 441 ألف مشروع منذ بداية 2017


كتب – مصطفى عيد:

قالت نيفين جامع الرئيسة التنفيذية لجهاز تنمية الشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز ضخ 9.2 مليار جنيه لتمويل حوالي 441 ألف من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر خلال الفترة من يناير 2017 وحتى 30 سبتمبر 2018.

وأضافت نيفين جامع أن هذه المشروعات أتاحت حوالي 642 ألف فرصة عمل، وبلغت نسبة المرأة 49% من إجمالي عدد المشروعات، بحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر دعم وتمكين المرأة الذي ينظمه الجهاز، وافتتحته نيفين جامع اليوم، بمشاركة جيهان صالح المستشارة الاقتصادية لرئيس الوزراء، ومايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وراندا أبو الحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، ويان تثليف سفير السويد في القاهرة.

وذكرت نيفين جامع أن الجهاز قدم خلال نفس الفترة منحا بإجمالي 373.6 مليون جنيه لمشروعات البنية الأساسية والتنمية المجتمعية، أتاحت 3.5 مليون يومية عمل بلغت نسبة فرص العمل الموجه للمرأة 56% من إجمالي يوميات العمل.

وأكدت اهتمام الجهاز بالمرأة والعمل على تنمية قدراتها ومهاراتها القيادية والإدارية، وذلك من خلال إنشاء وحدة متخصصة بقضايا النوع الاجتماعي وتمكين المرأة والمساواة بين الجنسين، تم تمويلها من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهيئة المعونة السويدية "سيدا".

وأشارت نيفين جامع إلى أن الوحدت نفذت استراتيجية طموحة تهدف إلى زيادة استفادة المرأة من مختلف الأنشطة التنموية التي يقوم بها الجهاز، ومساعدتها في التمكين الاقتصادي من خلال تقديم التدريب اللازم للسيدات وتمويل مشروعاتهن الصغيرة ومتناهية الصغر مما يعمل على تحسين مستوياتهن المعيشية.

كما تستهدف هذه الوحدة التأكد من استفادة المرأة المصرية من كافة مشروعات التنمية المجتمعية والبشرية التي يقوم بها الجهاز في كافة المحافظات، بحسب نيفين جامع.

وعلى هامش المؤتمر نظم الجهاز معرضا لمنتجات مستفيدات برامج التمكين الاقتصادي للمرأة بالجهاز، كما تم عرض فيلم وثائقي لتدريب الفتيات ذوي الاحتياجات الخاصة بمحافظة الفيوم، بالإضافة إلى فتح حلقة نقاشية مع عدد من قصص النجاح من رائدات الأعمال، وصاحبات المشروعات الصغيرة الممولة من الجهاز.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!