أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

الحكومة اليمنية: جهودنا تصطدم بتمسك الحوثيين بالحرب ورفض السلام



صنعاء – (د ب أ):

قالت الحكومة اليمنية، المعترف بها دوليا، الثلاثاء، إن جهودها تصطدم بتمسك الحوثيين بالحرب ورفض خيار السلام.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية بالحكومة اليمنية خالد اليماني، خلال لقائه في العاصمة السعودية الرياض، السفير الأمريكي لدى بلاده ماثيو تولر.

وبحث اليماني مع تولر جهود المبعوث الأممي إلى اليمن ماتن جريفيث عقد جولة مشاورات جديدة خلال الشهر القادم، وفقا لما نقلت وكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وأكد اليماني أن الحكومة تتعامل بإيجابية مع دعوة المبعوث الأممي سعياً منها لإنهاء المعاناة الانسانية للشعب اليمني وحقنا للدماء.

وأضاف أن "جهود الحكومة تصطدم بتعنت المليشيا الانقلابية(الحوثيون) وتمسكها بالحرب ورفضها للسلام" ، مشددا على ضرورة أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط على الحوثيين للانصياع للسلام والاستجابة لمتطلباته.

وأشار إلى أن الحكومة اليمنية تعمل حاليا في كافة المؤسسات من العاصمة المؤقتة عدن، جنوبي البلاد، بوتيرة عالية لتحسين الأوضاع وتقديم الخدمات للمواطنين.

وكان المبعوث الأممي قد التقى يوم أمس في الرياض مع نائب الرئيس اليمني علي محسن صالح وناقش معه الترتيبات لعقد جولة جديدة من المشاورات.

ومن المقرر أن تستضيف السويد قبيل نهاية العام، مشاورات جديدة بين الأطراف اليمنية، تناقش سبل بناء الثقة والاستعداد لاتفاق شامل لحل الأزمة.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!