اخبار الحوادثالأخبار المصرية

لتبادل الخبرات.. وزير العدل يستقبل وفد قضائي سعودي



كتب- محمود سعيد:

استقبل المستشار حسام عبد الرحيم، وزير العدل بمقر الوزارة، وفدًا قضائيًا من المملكة العربية السعودية، برئاسة الشيخ سلمان بن حمد النشوان رئيس محكمة الاستئناف، وأمين عام مجلس القضاء الأعلى السعودي سابقا، ولفيف من القضاة.

وبحث الطرفين كيفية تبادل الخبرات بين الجانبين في المجال القضائي والاطلاع على التجربة المصرية في التقاضي بمحكمتي النقض والاستئناف وسبل الاستفادة منها بما يتناسب مع النظام القضاء السعودي.

أعقب اللقاء جولة بقطاعات الوزارة المعنية، رفقة المستشار محمد عيد محجوب مساعد أول وزير العدل، كقطاعات التفتيش القضائي، والإدارات القانونية والخبراء والطب الشرعي.

يأتي ذلك ضمن زيارة الوفد السعودي لجمهورية مصر العربية لبحث ودراسة بعض الخبرات القضائية المصرية في مجال توثيق إجراءات محكمة النقض والاستئناف، وفي إطار استراتيجية وزارة العدل بدعم تبادل الخبرات القضائية مع أشقائها من الدول العربية وتعزيز أواصر التعاون المشترك.

ويتضمن البرنامج زيارة مطولة لمحكمة النقض للتعريف بالمحكمة ودورها وإجراءاتها من خلال جولة ميدانية بالمحكمة، وإجراءات التوثيق المعتمدة بها، إضافة إلى زيارة محكمة استئناف القاهرة للتعرف على إجراءات سير العمل بها.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!