أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

برئاسة الملك سلمان.. قرارات جديدة لمجلس الوزراء السعودي



أكدت وكالة الأنباء السعودية "واس" أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ترأس الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، ظهر اليوم الثلاثاء، في قصر اليمامة بمدينة الرياض، ووافق على عدد من القرارات.
وقال الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الصحة وزير الإعلام بالنيابة، إن مجلس الوزراء أصدر في ختام جلسته عدد من القرارات جاءت كالتالي:
أولًا: وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير البيئة والمياه والزراعة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب المصري، في شأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الموارد المائية والري، ومعالجة مياه الصرف الصحي بين وزارة البيئة والمياه، والزراعة في المملكة العربية السعودية، ووزارة الموارد المائية والري في جمهورية مصر العربية، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثانيًا: وافق مجلس الوزراء السعودي على تفويض وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية أو من ينيبه بالتباحث مع الجانب الإسباني، في شأن مشروع اتفاقية بين وزارة الطاقة والصناعة، والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية، ووزارة الدفاع في مملكة إسبانيا، للتعاون في مجال الترميز، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
ثالثًا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية، وحكومة جمهورية تركيا في مجال خدمات النقل الجوي، وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.
رابعًا: وافق مجلس الوزراء على تفويض رئيس ديوان المراقبة العامة أو من ينيبه بالتباحث مع الجانبين الأردني والسوداني، في شأن مشروعي مذكرتي تفاهم بين ديوان المراقبة العامة في المملكة العربية السعودية، وكل من ديوان المحاسبة في المملكة الأردنية الهاشمية، وديوان المراجعة القومي في جمهورية السودان، للتعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني، والتوقيع عليهما، ومن ثم رفع النسختين النهائيتين الموقعتين، لاستكمال الإجراءات النظامية.
خامسًا: الموافقة على طرح مشروع محطة معالجة الصرف الصحي بغرب الدمام بسعة تصميمية مقدارها (000ر350 م3 / اليوم) على المستثمرين.
سادسًا: قرر مجلس الوزراء الموافقة على تنظيم مركز الأمن الوطني.
سابعًا: قرر مجلس الوزراء تحويل إدارة حي السفارات، الصادر في شأن إنشائها الأمر السامي رقم (27721)، إلى هيئة عامة باسم "هيئة حي السفارات"، والموافقة على الترتيبات التنظيمية لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!