اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

المصرف المتحد يجري تسويات مع الضرائب بقيمة 100 مليون جنيه


كتبت- منال المصري:

قال بنك المصرف المتحد، في بيان اليوم الثلاثاء، إنه توصل إلى اتفاق مع مصلحة الضرائب، لتسوية منازعات ضريبية تتعلق بضريبة الدمغة، بقيمة 100 مليون جنيه، يرجع تاريخها لأكثر من 30 سنة.

وأضاف البنك، أن هذه التسوية تأتي في إطار البروتوكول المبرم بين مصلحة الضرائب المصرية واتحاد بنوك مصر، والذي بموجبه يقوم المصرف المتحد بإنهاء خلافات ضريبية متداولة بالقضاء المصري بمبلغ 100 مليون جنيه، ليغلق ملفات 43 منازعة ضريبية والتي تمثل56 قضية متداولة بالمحاكم.

وكانت وزارة المالية أطلقت مبادرة لتحصيل المتأخرات الضريبية، من خلال القانون رقم 174 لسنة 2018 والذي يسمح بالتجاوز عن نسبة من مقابل التأخير والضريبة الإضافية والغرامات، مقابل سداد أصل الضريبة، بنسبة بلغت 90%، في المرحلة الأولى و70% في المرحلة الثانية و50% في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وقال أشرف القاضي، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية في ملف المنازعات الضريبية عن ضريبة الدمغة، قد أدير بحرص شديد منذ اليوم الأول، بهدف واضح هو إنهاء كافة المنازعات الضريبية عن ضريبة الدمغة والوفاء بالتزامات المصرف المتحد تجاه الدولة والمواطن.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!