أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

الجزائر تعرض على العالم مشاركة خبرتها في محاربة الإرهاب (فيديو)



أكد وزير الشئون الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، أن بلاده تبذل جهودا كبيرة لضمان أمنها على أراضيها وعلى حدودها، وأنها مستعدة لتقاسم تجربتها مع البلدان الأفريقية المجتمع الدولي في مجال مكافحة الإرهاب.
وأضاف مساهل، في كلمته لدى افتتاح الدورة الثانية لمجموعة عمل غرب أفريقيا حول بناء القدرات التابعة للمنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، أن " الجزائر تبذل جهودا كبيرة لضمان أمنها على أراضيها وعلى حدودها، كما تبذل أيضا قصارى جهدها لتقاسم تجربتها مع جميع بلدان المنطقة والمجتمع الدولي في إطار برامج التعاون الثنائي والإقليمي والدولي".
وانطلق اليوم ولمدة ثلاثة أيام في الجزائر اجتماع دولي بمشاركة 100 خبير أمني لبحث التهديد الإرهابي في منطقة الساحل وغرب أفريقيا، من خلال دراسة سبل التصدي لظاهرتي عودة المقاتلين من بؤر النزاع وتمويل الإرهاب.
شارك في الاجتماع المستشار الخاص المكلف بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والاستخبارات لدى وزارة الشئون الخارجية الكندية دافيد دريكي، حسب الإذاعة الجزائرية الحكومية.
ووفق بيان سابق للخارجية الجزائرية، فإن الاجتماع يشهد مشاركة قرابة 100 خبير في مجالات الوقاية ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف يمثلون البلدان الأعضاء في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب وبلدان منطقة غرب أفريقيا وكذا المنظمات الدولية والإقليمية.
وأوضح البيان أن ورشات الاجتماع ستتناول "المسائل المتعلقة بتطور التهديد الإرهابي في منطقة الساحل الصحراوي وتسيير أمن الحدود وعودة المقاتلين الإرهابيين الأجانب وتمويل الإرهاب والوقاية من التطرف والتشدد العنيف ولأول مرة دور المرأة في مكافحة تلك الآفات".

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!