أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالمية

السفير الصيني: مقترحات جديدة لمشاريع استثمارية في ليبيا



القاهرة (د ب أ)

أعلن السفير الصيني لدى ليبيا، لي زيجو، الثلاثاء، أن بلاده تنوي إعادة عمل السفارة داخل ليبيا، كما تتطلع لاستكمال المشاريع المتوقفة، بالإضافة إلى طرح مقترحات لمشاريع جديدة خاصة في مجالات البنية التحتية والاستثمارات.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، والسفير الصيني بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، حيث جرى مناقشة آخر مستجدات المشهد العام في ليبيا، بحسب بوابة الوسط.

وأكد المشري، وفق بيان نشره مكتب الإعلام بالمجلس، أهمية الدور الصيني في ليبيا لا سيّما في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتقنية، داعيًا الجانب الصيني على إعادة عمل السفارة من داخل ليبيا، واستكمال المشاريع المتوقفة، خاصة بعد تحسن الأوضاع الأمنية والاقتصادية بالمقارنة بما كانت عليه سابقًا.

ومن جهته، شدد السفير الصيني على اهتمام بلاده الجاد بالشأن الليبي، وأن الدفع بالاتجاهين الاقتصادي والأمني مهم وفي صالح استقرار العملية السياسية، مبدئياً استعداد بلاده للتعاون والمشاركة مع جهود المجتمع الدولي ممثلة في المبعوث الدولي للأمم المتحدة في ليبيا.

يذكر أن السفير الصيني لدى ليبيا يعمل منذ عام 2014 من تونس بسبب تدهور الأوضاع الأمنية في طرابلس.

وأشار إلى أن ليبيا تشهد انفلاتا أمنيا عقب الاطاحة بالزعيم الليبي، معمر القذافي، وقتله في عام 2011، إضافة إلى تنازع ثلاث حكومات على إدارتها وهي، الحكومة المؤقتة المنبثقة عن مجلس النواب المنتخب، وحكومة الوفاق الوطني المدعومة دوليا، وحكومة الانقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!