أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

تيار المستقبل: أزمة تشكيل حكومة لبنان سوف تطول



أكد عضو "كتلة المستقبل" اللبنانية، النائب محمد القرعاوي، أن تشكيل حكومة بلاده سوف يطول لأن العقدة المفتعلة ما زالت قائمة ولا مؤشرات لحلها حتى الساعة.
لافتا إلى أن تدخل حزب الله كطرف ثالث في تشكيل الحكومة، إلى جانب الرئيس ميشال عون، ورئيس الوزراء المكلف سعد الحريري، يعتبر خرقا لاتفاق الطائف.
وأضاف القرعاوي، في حديث لصحيفة "الأنباء" الكويتية، أنه لا معنى لأي كلام عن وساطات واتصالات تجري في الكواليس السياسية للخروج من هذه الأزمة دون أن يسلم حزب الله أسماء وزرائه إلى الحريري المكلف تشكيل الحكومة اللبنانية.
وشدد على أنّ الحريري لن يعتذر والدستور يمنحه صلاحيات تجعله يأخذ وقته لتشكيل حكومته بفريق منسجم اقتصاديًا لمواجهة المشكلات التي يعاني منها البلد، وبالأخص الاستفادة من مقررات مؤتمر سيدر.
وقال النائب اللبناني "مسألة الهيمنة على الحكومة لن تمر، والرئيس ميشال عون والحريري هما اللذان يشكلان الحكومة ولا يمكن إضافة طرف ثالث في هذه المسألة، لأنّ في ذلك ضربًا للطائف، وتعدّيًا على صلاحيات رئيس الحكومة.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!