أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار مصر اليوم - اخبار مصرية عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

أميرات العرب.. بنات العائلات الحاكمة في البدلة الميري (صور)



من البحرين إلى الأردن، ظهرت أميرات العائلة الحاكمة في البدلة الميري ليثبتن أنهن مقاتلات بدرجة أميرة.
سلمي عبد الله
والسبت الماضي، احتفلت العائلة الحاكمة في الأردن بتخرج ابنتهم الأميرة سلمى عبد الله الثانى، من دورة عسكرية في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست في بريطانيا.

والأميرة سلمى بنت عبد الله الثاني بن الحسين، من مواليد 26 سبتمبر 2000، وهي الرابعة من الأسرة بعد الأميرات بسمة بنت طلال، وعائشة ابنة الملك الراحل الحسين، وشقيقتها الأميرة إيمان اللاتي تخرجن من "ساندهيرست".
وقالت ملكة الأردن، رانيا العبد الله عن تخرج ابنتها الأميرة سلمى عبد الله الثانى "من روب التخريج للزي العسكري، دائما تثبتين لنا أنك قادرة على تحقيق الكثير.. ألف مبروك لابنتنا سلمى تخرجها من دورة عسكرية في الأكاديمية العسكرية الملكية ساندهيرست اليوم".
ونشر العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني صورا من حفل تخرج سلمي، والذي حضره أيضا الملكة رانيا العبد الله وولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني.

الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة
ومن أميرات العرب التي أصبحن مقاتلات في جيوش بلادهن، الشيخة عائشة بنت راشد آل خليفة، حفيدة رئيس وزراء البحرين خليفة بن سلمان آل خليفة، والدتها هي لولوة بنت خليفة بن سلمان آل خليفة.
وتخرجت الشيخة عائشة من كلية "سانت هيرست" العسكرية الملكية في العاصمة البريطانية لندن في أبريل 2017، وحضر رئيس الوزراء البحريني حفل التخرج.
الشيخة عائشة هي أول فتاة بحرينية تتخرج في كلية سانت هيرست "كلية الأمراء"، قدمت صورة حية لما تتمتع به المرأة البحرينية خاصة، والخليجية والعربية عمومًا.
وفي يوليو 2018، أصبحت الشيخة عائشة أول امرأة بحرينية تقود مقاتلة عسكرية، حيث قادت طائرة مقاتلة من طراز "هوك" من قاعدة الشيخ عيسى الجوية جنوب المملكة، في طلعة جوية استمرت ساعة واحدة، لتصبح أول امرأة في المملكة الخليجية الصغيرة تقدم على ذلك.
وهنأ رئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، الملازم ثان طيار الشيخة عائشة بنت راشد بنجاحها بأول طلعة جوية بالطائرة القتالية التابعة لسلاح الجو الملكي البحريني.

الأميرة عائشة بنت الحسين
ومن الأميرات العرب التي تخرجن من كلية "سانت هيرست" العسكرية الملكية البريطانية، الأميرة عائشة بنت الحسين، شقيقة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، والأخت التوأم للأميرة زين بنت الحسين، أبواها هما ملك الأردن السابق الحسين بن طلال والأميرة منى الحسين.
ودخلت أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، وأكملت دورة الضباط التدريبية في أبريل من عام 1987، ثم حصلت على الدرجة الجامعية في السياسة والتاريخ الحديث للشرق الأوسط من «كلية بيمبروك» بأكسفورد.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!