اخبار الحوادث

“قعدة على قهوة” تكتب نهاية “ابن القنصل” الإفريقي



كتب- فتحي سليمان:

ضبطت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، أحد الأشخاص يحمل جنسية إحدى الدول الإفريقية لقيامه بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية من صاحب شركة سياحية متعثر ماليًا، بعدما أوهمه أنه يعمل سفيرًا لإحدى الدول الإفريقية.

التفاصيل بدأت ببلاغ لقسم شرطة النزهة بالقاهرة، من العاملين بإحدى المقاهي بالاشتباه في شخصين يجلسان بالمقهى من أصول أفريقية، وبحوزتهما صندوق أبيض.

بالانتقال والفحص تم ضبط "أركلينى.م" يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية يحمل كارنيه الاتحاد العام لطلبة أفريقيا بجمهورية مصر العربية مزور، وجواز سفر يشتبه في صحته، وبحوزته صندوق من الفوم أبيض اللون بداخله مجموعة من الأوراق تشبه في شكلها وحجمها عملة الدولار، وكيس بلاستيك بداخله أوراق سوداء اللون، وزجاجة بداخلها مادة كيميائية مجهولة، بصحبته "محمد.ع"، 54 سنة مدير وشريك بأحد الشركات.

قرر الثاني أنه يملك قرية سياحية تحت الإنشاء بمدينة مرسى علم بالبحر الأحمر، ونظراً لتعسره ماديا قام بنشر إعلان عبر شبكة المعلومات الدولية " الإنترنت " لطلب شريك للمساهمة في استكمال أعمال البناء، وفى وقت لاحق اتصل به المتهم الأول وادعى أنه موظف بسفارة إحدى الدول الأفريقية وأبدى رغبته في مشاركته في المشروع السياحي المشار إليه، واستولى منه على مبلغ 1550 دولار وكذا مبلغ 270 ألف جنية بدعوى تسديد رسوم تحويل مبالغ مالية بعملة الدولار لاستكمال المشروع.

أضاف الثاني أن المتهم طلب مقابلته بمحل الضبط لتسليمه مبلغ مليون دولار، إلا أنه فوجئ بحضوره وبحوزته المضبوطات المشار إليها وادعائه بقدرته على تحويل تلك الأوراق إلى عملة الدولار واتهمه بالنصب.

أقر المتهم بارتكاب الواقعة، وأضاف بأنه لا يحمل ثمة أوراق تفيد جنسيته ومحل إقامته.

تحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!