اخبار الحوادث

“الداخلية” توجه مأمورية لدور مسنين وأيتام لاستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومي- (صور)



كتب- علاء عمران:

وجه وزير الداخلية اللواء محمود توفيق بإيفاد مأمورية من قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية لنزلاء دور المسنين ورعاية الأيتام لتجديد واستخراج بطاقات الرقم القومي.

جاء ذلك استمرارا لمبادرة "كلنا واحد" وتفعيلاً للدور المجتمعي لوزارة الداخلية من خلال تبنى وتدعيم المساهمات والأنشطة الخيرية، إيماناً بالمسئولية الإنسانية والمجتمعية للوزارة من خلال التركيز على الفئات الأكثر احتياجا للدعم الإنساني والاجتماعي، وانطلاقا من الدور المجتمعي للوزارة، الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور..

وقام قطاع الأحوال المدنية، بالتنسيق مع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، بإيفاد مأمورية قانونية وفنية لاستخراج مصدرات الأحوال المدنية لنزلاء دور "الصفا والمروة، زمزم لرعاية الأيتام والمسنين- دور "أولادي بنين، وأولادي صغار الأيتام"، والتي استمرت أعمالها خلال يومي 5، 8 ديسمبر الجاري، حيث تم تجديد واستخراج 35 بطاقة رقم قومي للنزلاء.

ولاقت تلك المبادرة الإنسانية قبولاً واستحسانا من قِبل نزلاء تلك الدور، الذين أثنوا على حرص وزارة الداخلية بالمشاركة المجتمعية، ومراعاةً للبعد الإنساني والاجتماعي لديهم.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية، خاصة كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!