اخبار المنوعاتطب وصحة

«ستيكر» يحافظ على الفواكه طازجة لمدة تصل إلى 14 يوما (فيديو وصور)



تعد مخلفات الطعام أحد أكبر التحديات في عصرنا، وخصوصا الفاكهة والخضراوات، حيث أن 52 % من المحاصيل تنتهي صلاحيتها قبل وصولها إلى المستهلكين، لكن ادعت إحدى الشركات الماليزية أنها توصلت إلى حل بسيط وفعال لهذه المشكلة، وهو " ستيكر" أو ملصق صغير يحافظ عليها من التلف لمدة تصل إلى أسبوعين.
من المحتمل أنك رأيت الملصقات على الفواكه من قبل، لكنها لا تشبه الملصقات التي ابتكرتها شركة "Stixfresh"، فالملصقات الشائعة تزود المستهلكين بمعلومات عن المزارع وكيفية زراعة الفاكهة، لكن "Stixfresh" لها هدف مختلف، فهي تحتوي على تركيبة خاصة طبيعية لتحافظ على الثمرة طازجة لفترة أطول.
ووفقا للشركة، فإن الملصق مصنوع من مواد عضوية بالكامل ويحتوي على خليط من كلوريد الصوديوم وشمع العسل ما يساعد على إبطاء نمو النشاط البكتيري في الفاكهة، وبالتألي تأخير عملية التلف، وتصر الشركة على أن الملصقات آمنة.
ويقول مؤسس الشركة أنه توصل إلى فكرة الملصقات قبل أربع سنوات بعد زيارة صديق يدير متجر لبيع الفواكه، واستمع لشكواه من خسارة المال كل يوم بسبب فساد الثمار، وقرر رجل الأعمال الماليزي التعاون مع جامعة " سيلانجور" ومؤسسات ووكالات بحثية وجامعة بوجور وجامعة جنوب أستراليا لتطوير واختبار الملصقات. واستغرق الأمر منه 3 سنوات لإتمام عملية التصنيع واختبار فعالية المنتج.
واستخدمت الملصقات فقط لاختبار العمر الافتراضي للمانجو، لكن الشركة أدركت لاحقا أنها قد تعمل أيضا على ثمار أخرى بنفس الحجم وبنسيج متشابه مثل الأفوكادو والبابايا والتين والتفاح والكمثرى.
وادعت الشركة الماليزية أن هناك العديد من المنتجات التي تعد بالحفاظ على نضارة الثمار لفترة أطول، لكن ملصقاتها هل الحل الوحيد الذي يستخدم مكونات طبيعية 100%. «ستيكر» يحافظ على الفواكه طازجة لمدة تصل إلى 14 يوما (فيديو وصور) «ستيكر» يحافظ على الفواكه طازجة لمدة تصل إلى 14 يوما (فيديو وصور) «ستيكر» يحافظ على الفواكه طازجة لمدة تصل إلى 14 يوما (فيديو وصور) نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!