اخبار الحوادث

القبض على عصابة الشرطة المزيفة بالشرقية



كتب – علاء عمران:

نجح قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم مساعد وزير الداخلية، فى ضبط تشكيل عصابي انتحل عناصره صفة ضباط شرطة، واستولوا على مبلغ مالي من تاجر منظفات بالشرقية.

تلقى مركز شرطة أبو كبير بلاغا من تاجر منظفات مقيم بدائرة المركز بأنه حال تواجده أمام منزله فوجئ بتوقف سيارة ميكروباص، وترجل منها أربعة مجهولين، وادعوا أنهم ضباط شرطة، واستولوا منه على 28 ألف جنيه رغم أنها من متحصلات الاتجار في النقد الأجنبي، وفروا هاربين.

وتم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع قطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبي الواقعة وهم: "محمد ب.م" قهوجي، "عبدالله أ.م" عاطل، "مراد م." و"السيد م. م" سائق، "محمد س. ف" عامل و"محمد ر.م" صاحب محل، وجميعهم يقيمون بدائرتي مركزي شرطة الزقازيق وأبوكبير.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم وضبطهم وبحوزتهم طبنجة، بندقية خرطوش و4 طلقات من ذات العيار، وقرر الأول بعلمه بأن المجني يحوز مبالغ مالية كبيرة، فاتفق مع باقي المتهمين على ارتكاب الواقعة باستخدام سيارة ميكروباص خاصة بالسائق، وأرشدوا عن المبلغ المستولى عليه، والسيارة المستخدمة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

وفى سياق آخر، تلقى مركز شرطة منية النصر بلاغا "يحيى. ى. ع"، محصل بهندسة كهرباء المركز، أنه حال سيره بناحية سكنه فوجئ بمجهولين يستقلان دراجة نارية، وقيام أحدهما بخطف حقيبة يده وبها مبلغ 30 ألف جنيه قيمة فواتير كهرباء محصلة لم يوردها.

وتم تشكيل فريق بحث جنائى بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، توصلت جهوده إلى عدم صحة ما قرره المبلغ، وأنه وراء ارتكاب الواقعة بالاشتراك مع صديقته "دعاء س. أ"، ونجل عمها "علي ع.ع" طالب و"أحمد إ. إ"، طالب، وجميعهم يقيمون بقرية برمبال.

وتم استهداف المتهمين وضبطهم، واعترفوا بارتكاب الواقعة حيث قام المبلغ بالاتفاق مع المتهمة الأولى على اختلاق واقعة سرقة المبلغ المالي منه، واتفقت مع الثاني والثالث على ارتكاب الواقعة كما ورد بأقواله واقتسموا المبلغ فيما بينهم، وأرشدوا عن 27 ألف جنيه، وقرروا إنفاق باقي المبلغ على متطلباتهم الشخصية.

المصدر: مصراوي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!